المحتوى الرئيسى

العسل حل سحري لآثار حب الشباب والحروق حسب دراسة طبية

العسل من الأغذية المفيدة والتي استخدمت في علاج الإنسان منذ قديم الزمان، وحسب دراسة نُشرت في موقع NHS، فإن للعسل قدرة على شفاء آثار حب الشباب، وبقايا الندبات والحروق على الوجه والبشرة بشكل عام. 

العسل منذ عهد الفراعنة والإغريق 

صورة لملعقة العسلPixabayاستخدم الفراعنة والإغريق العسل كمادة لعلاج الجروح والحروق بمختلف أنواعها، ولم يتوقفوا عند هذا الحد، بل استخدموه في علاج نزلات البرد ولم يكتفوا به كمادة غذائية فقط. بعد انتقال الثقافات والحضارات وتطور الطب، وعمل تجارب ودراسات طبية عليه أُثبتت فعاليته ضد عديد من الأمراض منها: حب الشباب والحروق.العسل يقضي على البكتيريا بطريقة مختلفة عن المضادات الحيوية التي تهاجم الجدار الخلوي للبكتيريا، حيث يقوم بتجفيف وسحب الماء من المنطقة المحيطة بالبكتيريا؛ مما يؤدي إلى هلاكها وموتها، وبالتالي فالعسل يُعدّ مضاداً حيوياً ولكن بطريقته الخاصة، هذا ما أكدته دراسة منشورة في موقع NIH.

علاجه لحب الشباب والحروق 

صورة قناع بالعسل وزيت الزيتون مجله ا?نترنتيحسب دراسة حديثة نُشرت في موقع Mayo Clinic، فإن علاج حب الشباب بالعسل وقت ظهوره يمنع حب الشباب من ترك أثر على البشرة. أما عن الأقنعة المصنوعة من العسل قد تكون الحل النهائي لمشاكل حب الشباب؛ نظراً لطريقة عمله المختلفة عن المضادات الحيوية. عند معالجة الحروق بالعسل فإن إمكانية تكوّن الماء داخل الحرق أو عدم التئام الحرق تكاد تكون معدومة؛ لأن أساس عمله هو تجفيف المنطقة من الماء، وهي السبب الرئيسي في تكوّن الوذمات المائية وعدم التئام الحروق، وهذا ما تؤكده الدراسة في موقع Mayo Clinic.عملياً ومن تجربة شخصية فإن تجربتي أكدت لي جميع ما سبق، ولكن استشارة الطبيب والمختص في البداية سيكون أكثر أماناً وحرصاً على سلامتك، هل تود تجربة قناع العسل؟ شاركنا رأيك. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا