المحتوى الرئيسى

خدع تساعدك على حل مشاكل ملابسك القديمة والحفاظ عليها جرّبها بنفسك

من منّا لم يلقِ ملابس جديدة ربما لم يرتديها إلا مرة أو مرتين، لمجرد أن أشياء بسيطة تلفت بها مثل زر مقطوع أو سحّاب تالف، أو ترهقنا بعض المشاكل المتعلقة بالاستخدام؛ كرائحة الأحذية الكريهة أو البقع المستعصية. ولكن طبقاً للمثل المصري القائل "كل عقدة وليها حلّال"، إليك 7 خدع تساعدك على حل مشاكل ملابسك القديمة والحفاظ عليها كما ورد في موقع BuzzFeed:

1- شفرات الحلاقة أو الشرائط اللاصقة ستقضي على وبر الملابس تماماً

صورة توضح إستخدام شفرات الحلاقة في إزالة وبر ملابس النساءCotton and Curlsبعض نوعيات القماش يصيبها الوبر بسبب كثرة الاستخدام أو طرق الغسيل الخاطئة، شفرات الحلاقة ستكون حلاً فعالاً لإزالتها. وأيضاً يُمكن استخدامها لإزالة شعر القطط العالق بالملابس. أصحاب الحيوانات الأليفة سيقدّرون كم هو حل سحري.

2- استخدم حلقة سلسلة المفاتيح لتثبيت السحّاب التالف

صورة توضح إستخدام حلقة سلسة المفاتيح لمنع إنزلاق سوستة البنطالInstructables / Jill Fehrenbacherكثيراً ما نتعرض لمواقف محرجة للغاية عندما ينزلق سحّاب البنطال من دون أن نشعر نتيجة للحركة الزائدة أو أنها تلفت مع كثرة الاستخدام، إليك هذه الخدعة البسيطة لتثبيتها ولا تدع أحدهم يحرجك بقوله "أغلق سحّاب بنطالك".

3- كريم الحلاقة الرجالي سيقضي نهائياً على بقع مساحيق التجميل

صورة كريم حلاقة رجالي يستخدم في إزالة بقع مساحيق التجميل من ملابس النساءLifehackerبقع مساحيق التجميل من البقع المستعصية التي دائماً ما تصيب الملابس من غير قصد، فينتهي بها المطاف ملقاة في خزانة ملابسك، كريم الحلاقة الرجالي له مفعول السحر في إزالتها.

4- شريط مطاطي سيمنحك بضع سنتيمترات لزيادة محيط خصر بنطالك

صورة توضح إستخدام شريط مطاطي لزيادة محيط خصر البنطالInhabitotsزيادة الوزن دائماً ما تصاحبها خسارة البناطيل، مشكلة تواجهها معظم السيدات خاصة بعد الحمل أو الوضع، هذا الشريط المطاطي سيمنحك فرصة ارتداء البناطيل الضيقة ولو على الأقل لفترة مؤقتة.

5- تثبيت قطع معدنية عند الكعب والأطراف المدببة سيطيل عمر حذائك

صورة توضح تثبيت قطع معدنية للحفاظ على كعب الحذاء وأطرافه المدببةYael Sternالأطراف المدببة والكعب أول ما يتلف في الأحذية نتيجة احتكاكها الدائم بالأرض، فتتآكل وتصبح بالية رغم أن الحذاء نفسه في حالة جيدة.على طريقة حدوة الحصان ثبتي قطعاً معدنية عند الكعب والأطراف للحفاظ عليها من التآكل.

6- استخدمى بودرة التلك للقضاء على بقعة الزيت

صورة توضح إستخدام بدرة التلك في إزالة بقع الزيوتwikiHowبقعة الزيت بصمة كل يوم في المطبخ على ملابس النساء، ضعي قليلاً من بودرة التلك على البقعة وافركيها جيداً ثم اتركيها ليلة كاملة وشاهدي النتيجة في الصباح التالي.

7- بيكربونات الصوديوم الحل السحري للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة

صورة توضح إستخدام بيكربونات الخبر في إزالة رائحة الأحذية الكريهةCosmopolitanبيكربونات الصوديوم يمتص العرق الذي يسبب تلك الرائحة الكريهة داخل الأحذية، ويقضى عليها تماماً.عزيزي القارئ، يمكنك الاطلاع أيضاً على طرق مبتكرة لإعادة استخدام الملابس القديمة في مقال لا تتخلصي من ملابسِك القديمة بعد الآن!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا