المحتوى الرئيسى

أكثر 5 أماكن تستحق الزيارة في الدوحة

في زيارة لمدينة الدوحة عاصمة قطر، امتدت تسعة أيام، أواخر شهر تشرين الثاني وبداية شهر كانون الأول من عام 2014، وبالإضافة إلى الوقت الممتع الذي قضيته فيها بشكل عام، أحببت أن أنقل إليكم معلومات حول أكثر خمسة أماكن تستحق الزيارة فيها، إذا كنت سائحاً لفترة قصيرة:

1- كتارا القرية الثقافية في قطر:

مصدر الصورة marhaba.com.qa

مصدر الصورة marhaba.com.qa

 

وهي القرية الثقافية في الدوحة، تتميز هذه القرية ببناياتها القطرية التقليدية، وتحتوي على مرافق ثقافية عديدة على مساحة شاسعة جداً، وفيها الكثير من المرافق الفنية كالمسرح المفتوح ودار الأوبرا والسينما وسوق للحرف اليدوية وكشك للكتب وشاطئ، بالإضافةً إلى مجموعة متنوّعة من المطاعم العالمية.

وتضم القرية عديداً من المباني المتميزة، كمسرح الدراما وقاعات مناسبات تستخدم للكثير من الفعاليات، وتحتضن عديداً من المؤسسات الثقافية القطرية وغيرها، كالمركز الثقافي للطفولة ومعهد الدوحة للأفلام ومركز كتارا للفنون، وجمعية قطر للتصوير الضوئي وغيرها.

وتحتضن القرية الكثير من الفعاليات التي تكون الدعوة فيها عامة لجميع من يحب الحضور، وهو ما يشجع جميع فئات المجتمع على المشاركة والحضور للاستمتاع بهذه النشاطات المتميزة.

 

2- المتحف الإسلامي:

IMAG3471

يحتوي المتحف الإسلامي في الدوحة قطر على العديد من المقتنيات المتميزة المرتبطة بالإسلام والكثير منها غير ديني بطبيعته أيضاً، يقع على أرض داخل مياه الكورنيش وطراز المبنى ينتمي إلى العمارة الإسلامية.

ويضم المتحف أيضاً حديقة واسعة، تُقام فيها العديد من النشاطات الثقافية المختلفة، كعروض الأفلام والحفلات الموسيقية والنشاطات الرياضية وورش عمل فنية، وهناك جولات إرشادية للمتحف باللغتين العربية والإنجليزية مجانية لمشاهدة أهم مقتنيات المتحف كل خميس وسبت أسبوعياً.

وفي الخميس الأول من كل شهر، يُقام في المتحف الإسلامي حفل موسيقي مجاني للجميع، يؤديه عازفون من أوركسترا قطر الفلهارمونية، وهناك حفلات جاز مجانية أيضاً في الحديقة الخاصة بالمتحف بين فترة وأخرى.

 

3- جزيرة اللؤلؤة:

IMAG3226

سلسلة من الجزر الاصطناعية التي تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة القطرية، وهو مشروع مدينة متميز يشبه إلى حد كبير منطقة الريفييرا الفرنسية، يحتوي على الكثير من الفيلات البحرية الفاخرة والمنازل الصغيرة الشاطئية، منظر المدينة رائع جداً من الداخل، الطريقة التي بنيت بها المباني كلوحة فنية، وعند الدخول إليها يشعر الزائر أنه في مدينة البندقية في إيطاليا.

 

4- حديقة أسباير:

IMG_1017 IMG_1040

حديقة كبيرة جداً، تحتوي على أماكن عديدة لممارسة الرياضة في الهواء الطلق على أجهزة رياضية متنوعة، ويوجد فيها الكثير من البط والأوز والبجع، وهناك بحيرة مع جسر وبحيرات أخرى جميلة، وفيها مسار للجري، وتتوفر على مواقف للسيارات مجانية، وأماكن لعب مجانية للأطفال، وفيها العديد من الأشجار النادرة.

 

5- سوق واقف:

IMG_0819 IMG_0816

هو سوق شعبي في مدينة الدوحة، فيه طابع العراقة والأصالة وفي الوقت نفسه تشاهد الطابع الحديث، تباع فيه مشغولات تراثية، ويتوفّر أيضاً على الطعام الشعبي والعربي والعالمي، ومبني على شكل محال تجارية صغيرة وزقاق قديمة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا