المحتوى الرئيسى

7 طرق بسيطة لتحسين وضعية جلوسك خلال العمل

أظهرت الدراسات أن سوء وضعية الجلوس خلال العمل يمكنها أن تؤثر على هيئة الجسم وأن تتسبب بزيادة مشاعر الإكتئاب، واهدار الطاقة. والأخطر أنها تتسبب في تقطع الدورة الدموية! أضف إلى ذلك، المخاطر الصحية على اليدين والرجلين.

اذا كنت من أصحاب الوظائف المكتبية، فإنه من الصعب تجنب الجلوس والتراخي. ومع ذلك، هناك الكثير من الحيل التي يمكنك اللجوء إليها للتغلب على هذه المخاطر وتحسين وضعية جسمك خلال العمل وراء المكتب!

10

1. أبقِ أذنيك على نفس مستوى كتفيك إذا كنت تميل كثيرًا إلى الأمام أو الخلف، فإن وضعية جسمك ليست جيدة. أعد أذنيك إلى مستوى كتفيك كلما كنت جالسًا إلى مكتبك.

11

2. قم ببعض التمارين للأكتاف والصدر. إليك بعض الأمثلة لهذه التمارين: – جرب وضعية «الملاك على الجدار» (كما هو موضح في فيديو «يوتيوب» السابق). قف وظهرك إلى الحائط وباعد بين ساقيك وارفع ذراعيك على الجانبين بزاوية 90 درجة ثم قم برفع وخفض ذراعيك تدريجيًا وببطء. كرر هذا التمرين 15 مرة على الأقل. – قم برفع وخفض كتفيك صعودًا وهبوطًا، ستشعر بالنشاط وستخفف من الضغط على كتفيك.

3. لا تقاطع ساقيك إن الطريقة الصحيحة للجلوس على كرسي وراء مكتب تتطلب منك وضع قدميك مسطحة على الأرض، وذلك يعني عدم مقاطعة ساقيك أو رفعها أمامك. إذا كنت لا تشعر بالراحة من تسطيح قدميك تمامًا على الأرض ضعهم على شيء مثل حامل «لاب توب» أو بعض الكتب القديمة السميكة.

13

4. ادفع كتفيك للخلف إن دفع كتفيك للخلف باتجاه الأرض سيرفع صدرك ويساعد في تجنب مظهر الكتفين المعكوفين للأمام.

14

5. حاول استخدام وسادة لدعم أسفل الظهر ستساعدك هذه الوسادة بشكل كبير من خلال دعم عمودك الفقري حيث ستضطر للجلوس في الوضع الصحيح ورفع الظهر. يمكنك الاستعاضة عن هذه الوسادة القطنية بمنشفة مطوية أو ملفوفة.

6. إنهض وتحرك من حين لآخر إن جلوسك لفترات طويلة يؤذي الجسم بشكل كبير حيث يصبح تدفق الدم أبطأ، وعضلات البطن أضعف، والعظام أكثر هشاشة بسبب الخمول ويؤدي ذلك كله بالنهاية إلى خفض متوسط العمر للإنسان. إذا كنت لا تستطيع الخروج وترك مكتبك أبدًا، حاول تخصيص بعض الوقت في يومك للمشي قليلا في المكتب كل ساعة تقريبًا. بالاضافة إلى ذلك استخدم السلم وقف من حين إلى آخر وامشي إلى المراحيض الأبعد. إن للحركة المستمرة خلال العمل ميزة إضافية فهو يحسن الكفاءة والتركيز.

16

7. قم ببعض التمارين وانت جالس إلى مكتبك إليك بعض الأمثلة لهذه التمارين: – اجلس منتصبًا في وضع مستقيم، ثم ارفع ذراعيك فوق رأسك مع الحفاظ على استقامة المرفقين. أشبك أصابعك وانحني ببطء إلى الجانب الأيمن، ثم الجانب الأيسر. – ضع ساقك اليسرى فوق ساقك اليمنى، وضع ذراعك الأيمن فوق الساق اليسرى. أنظر إلى كتفك الأيسر وحرك جسمك ببطئ جهة اليسار ثم كرر ذلك على الجانب الآخر. – مد ساقك اليسرى إلى الأمام وحافظ على أصابع قدميك مسطحة ثم ارفع قدمك إلى الأعلى خمس مرات، وكرر ذلك مع الساق الأخرى. – «يوغا» المكتب: شاهد فيديو «اليوتيوب» أعلاه لتتعرف على بعض تمارين «اليوغا» البسيطة التي يمكنك القيام بها خلال ست دقائق في مكتبك.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا