المحتوى الرئيسى

أبرزها المكسرات 5 أغذية مفيدة أشيع أنها ضارة للصحة

تتغير وتتوالى نصائح خبراء التغذية في ضوء الأبحاث العلمية الجديدة؛ حيث نشرت صحيفة" إندبندنت" البريطانية قائمة بخمسة أغذية ساد الاعتقاد أنها غير مفيدة للصحة، لكن دراسات جديدة أشارت إلى أنها مفيدة للإنسان، وفق موقع "القدس".

1-البيض:

لفترة طويلة اعتبر البيض مضرا بالقلب، ذلك أنه يحتوي كمية كبيرة من الكوليسترول تقدر بـ185 ملجراما في البيض الوحدة، واعتبر البيض مساهما في رفع نسبة الكوليسترول في الدم، لكن أبحاثا عدة نشرت خلال الـ20 سنة الماضية أكدت أن كمية معقولة من البيض لن يسبب زيادة كبيرة في الكوليسترول.

ويحاول خبراء التغذية تصويب سجل البيض والأغذية الأخرى التي تحتوي على الكوليسترول، ويقولون إن البيض مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات.

2. الزبدة والسمن النباتي:

 

 يشاع ارتباط الزبدة بأمراض القلب، لكن العلماء وجدوا أن الدهون النباتية غير مضرة بالصحة بشكل عام، باستثناء احتوائها على زيوت نباتية.

3. البطاطس:

لطالما اعتبرت البطاطس واحدة من خضراوات قليلة مضرة بالصحة؛ ولذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر، لكنها في الوقت نفسه تعد مصدرا مهما للكربوهيدات وفيتامين سي وفيتامين بي والمعادن.

وتعتمد طريقة الاستفادة من البطاطس على طبخها وتبريدها بعد ذلك، ويساعد ذلك في زيادة مقاومة النشاء في البطاطا.

4. المكسرات وزبدة البندق:

دحضت دراسات صحية عدة اعتقاد أن المكسرات من أسباب السمنة لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

ووجدت أن تناول المكسرات تخفض نسبة الإصابة من أمراض القلب والأوعية الدموية السكتة القلبية.

5. الألبان:

سببت دراسات متضاربة في تغيير نمط استهلاك الألبان جزئيا، لكن الألبان تحتوي على بروتين والكالسيوم، على أن يبقى استهلاك هذه الألبان في إطار من الحرص؛ ذلك أنها تحتوي على كمية من الدهون المشبعة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا