المحتوى الرئيسى

8 فنانين نجحوا في تحدي الجاذبية من خلال مجسمات رائعة شاهدها بالصور

منذ القِدَم والعلماء يحاولون تحدي الجاذبية، ولكن يبدو أن إبداع الفنانين سبقهم إلى هذا، وهنا سنشاهد الإثبات من خلال عدة تماثيل تتحدى الجاذبية بشكل مبهر.تعرّفنا على هذه المجسمات من موقع The Bright Side Of Life.

1- إبداع مزدوج على الرمل

صورة ابداع على رمل البحرFlickr / mattهذه الصورة فيها إبداع مزدوج، من جهة صناعة أشكال بهذه الدقة باستخدام الرمل، ومن جهة أخرى وهو المدهش، تثبيت هذا المجسم بهذه الطريقة العجيبة، على الرغم من معرفتنا أن الرمل هش جداً.

2- مبنى يستند إلى سلم

صورة منزل معلقLeandro Erlich / Martin Argyrogloالطبيعي أن يكون السلم جزءاً داخل المبنى وليس العكس، ولكن ما نلمحه هو أن الفنان Leandro Erlich قام بإسناد هذا الجزء من المبنى إلى السلم في توازن غريب. قام بعرض هذا التكوين الغريب في فرنسا.

3- صخرة معلقة بحبل

صورة صخرة معلقة على حبلWordPress / Talking Beautiful Stuffهذا المجسم شاهدته بنفسي أكثر من مرة بحكم وجوده عند مدخل صالة السفر الثالثة في مطار القاهرة الدولي، وفي كل مرة أتساءل هل هي صخرة بالفعل؟ ثم أجيب حالي، وإن لم تكن صخرة فهل كان هذا سيعني سهولة أن يتم تعليقها بهذا الشكل؟!

4- مجسم يلعب الأكروبات

تمثال أكروبات معلق في الهواءJerzy Kedzioraهنا ترى فناناً آخر بهواية أخرى مدهشة. الفنان Jerzy Kedziora هوايته هي تقديم مجسمات للاعبي أكروبات تتزن على نقاط صغيرة جداً من الصعب تحقيقها. طاف بمجسماته عبر أكثر من دولة ومنها الإمارات العربية المتحدة.

5- سيارة تقف على مقدمتها

صورة مجسم لسيارةGerry Judahأتمنى أن أكون مكان هؤلاء الناس في المملكة المتحدة حتى أرى بنفسي كيف تثبت هذه السيارة بهذا الشكل الغريب، وربما أجرب أن أدفعها بيدي قليلاً، قليلاً فقط، لأتأكد من ثباتها.

6- البساط السحري

صورة مجسم بساطNeil Dawsonكنت متأكداً عندما شاهدت هذه الصورة للمرة الأولى أن ما أراه هو نتاج عمل Photoshop، ولكن كانت دهشتي عظيمة عندما عرفت أن هذا البساط هو مجسم في نيوزلندا قام بصناعته الفنان Neil Dawson.

7- هل أنت على استعداد أن تأخذ صورة؟

صورة مجسم مستطيلاتWordPress / Raganellaتخيل أن تقف أسفل هذا المستطيل المعلق في الهواء، هل ستجرؤ على أن تقف هناك لتأخذ صورة؟ هذا المجسم الموجود في إحدى الحدائق في نيويورك مصمم بحيث يتم توزيع وزنه بشكل يسمح بتعليقه بهذه الصورة.

8- الفيل يقف على خرطومه

صورة فيل The Red Listلا أجد تعليقاً على هذا التمثال المدهش. الفنان الفرنسي Daniel Firman هو الذي قام بصناعته وعرضه في أكثر من مكان.كانت هذه جولة سريعة حول العالم لمشاهدة تحف غير تقليدية، هل شاهدت ما يمكن إضافته للقائمة؟ أخبرنا الآن.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا