المحتوى الرئيسى

قد يكون الماء سببًا في التخلص من 200 سعرة حرارية يوميًا

الماء

أظهر بحث جديد قام به باحثون من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة أن زيادة استهلاك الفرد من الماء ولو بنسبة 1% يساهم في تقليل استهلاكه للأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة وسكر وصوديوم وكولسترول، وأن شرب 7 أكواب من الماء يومياً يساعدك على التخلص من 200 سعرة حرارية.

شملت الدراسة 18300 مشارك وكانت نتائجها كالتالي:

شرب كوب ماء أكثر من معدلك اليومي المعتاد يؤدي إلى عدم أكلك لطعام يحتوي على 68 سعرة حرارية. شرب 3 أكواب من الماء أكثر من معدلك اليومي المعتاد يؤدي إلى عدم أكلك لطعام يحتوي على 205 سعرة حرارية. إنقاص الكمية اليومية المعتادة من السعرات الحرارية التي يحصل عليها جسمك بمقدار 205 سعرة حرارية يؤدي إلى خسارتك لحوالي نصف كجم من وزنك كل أسبوع. انخفضت كمية الصوديوم المستهلكة يومياً عند المشاركين في الدراسة بمقدار يتراوح ما بين 78 و 235 ملجم، وذلك تبعاً لكمية الماء التي يستهلكها كل مشارك. انخفضت كمية السكر التي يستهلكها كل مشارك يومياً بمقدار يتراوح ما بين 5 إلى 18 جرام. انخفضت كمية الكوليسترول التي يستهلكها كل مشارك يومياً بمقدار يتراوح ما بين 7 إلى 21 ملجم.

كيف يساعد الماء على إنقاص الوزن؟

الماء ليس سائل سحري يدخل جسدك ويفعل الأعاجيب، كل ما في الأمر أن زيادة استهلاكك للماء تؤدي إلى شعور متزايد لديك بالشبع، وهو ما يؤدي إلى انخفاض كمية الطعام التي تتناولها بشكل يومي، بالإضافة إلى أن وفرة الماء في الجسم تساعد أنظمة الجسم على التخلص بكفاءة أكبر من السموم التي تضر بالجسم.

يُوصي الباحثون بشرب الماء عند الشعور بالجوع، ليس فقط لأن هذا يقلل بشكل تلقائي من كمية الطعام التي ستتناولها لتسد جوعك، بل أيضاً لأن الأبحاث أظهرت بأن جسم الإنسان يخطأ في بعض الأحيان ويخلط بين العطش والجوع، حيث يكون الجسم في حالة عطش ولكنه يتسبب لك بإحساس بالجوع، فتقوم أنت بأكل طعام جسمك ليس في حاجة له، وبالتالي تتسبب بزيادة في وزن جسمك عن غير قصد منك.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا