المحتوى الرئيسى

10 فوائد مذهلة تدفعك لتناول الخرشوف يوميا

يعتبر الخرشوف واحدًا من أفضل الأغذية المفيدة لصحة الإنسان رغم إهمال تقديمه على المائدة المصرية أو تناوله منفردًا للاستفادة بخواصه الغذائية والعلاجية، فالخرشوف يحتوى على نسبة جيدة من الفيتامينات A وB وكذلك الأملاح المعدنية الأساسية كالماغنسيوم والفسفور والحديد والبوتاسيوم والزنك ويمكن الاعتماد عليه للوقاية والعلاج في العديد من المشكلات الصحية.

يقول الدكتور عماد العطار، استشارى علوم النباتات والتغذية العلاجية، إن الخرشوف مفيد جدًا لإمداد أجهزة الإنسان البشرية بالطاقة والحيوية لاحتوائه على الفيتامينات والاحماض ومضادات الأكسدة ويمكن الاستفادة منه في الوقاية والعلاج بطريقة طبيعية عند تناوله من خلال دمجه عند إعداد الطعام أو تناول أوراقه، وذلك لتحقيق عشر فوائد وفق ما أوصت به الأبحاث الطبية.

1- يعتبر الخرشوف سلاحا مذهلا في الوقاية التامة من الإصابة بسرطان الجلد تحديدًا وتشكل الأورام بصورة عامة.

2- يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 18.5? في ستة أسابيع فقط.

3- يعالج مشكلات الجهاز الهضمى بفضل مادة السينارين التي تساعد على تهدئة وإراحة المعدة ومنع الشعور بالغثيان أو القيء، كما أنه يدعم إفراز العصارة التي تساعد في هضم الدهون وامتصاص الفيتامينات من الطعام.

4- يساعد على إنتاج مخاط المعدة وبالتالى فهو يعالج التقرحات المعدية والالتهابات المزمنة.

5- يعالج آلام القولون العصبى ويخلص من المرض نهائيًا عن تناوله بانتظام لمدة شهرين.

6- تحتوي أوراق الخرشوف على مواد تسمى (السيلامارين والفلافونويد) التي تحمي الكبد عن طريق منع تكون البيروكسيد الضار، كما أنها تحسن صحة الكبد عمومًا وتقى من التليف الكبدى وتخلص الجسم من السموم الخطرة والدهون المسببة لأمراض الكبد.

7- مستخلص أوراق الخرشوف يساعد في الوقاية من السرطان وفقًا لعدة دراسات بحثية، حيث إنها تحتوي على عدة أنواع من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في منع سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الدم والجلد.

8- يحقق تناول الخرشوف بانتظام السيطرة على ضغط الدم المرتفع والسكرى من النوع الثانى.

9- يمتلك قدرا هائلا من السكريَّات المتعددة النافعة تدعى الإينولين (Inulin).

10- يعد مصدرًا مهما للفولات (حمض الفوليك) المفيد جدًا للجسم خاصة للسيدات الحوامل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا