المحتوى الرئيسى

7 أكلات لا تجعلي طفلك يتناولها خلال الصيف

كثيرا ما يعاني الأطفال خلال فصل الصيف من المشكلات الصحية، كالنزلات المعوية والشكوى المتكررة من المغص وآلام المعدة.

وتؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية أن هناك بعض الأطعمة التي يقبل عليها الأطفال طوال فصل الصيف، وهي التي تسبب لهم العديد من المشكلات الصحية، دون أن تلتفت الأم لها.

وتقدم دكتورة مروة قائمة بأسوأ الأكلات الصيفية التي يجب على كل أم أن تتجنب تقديمها لأطفالها.

الهوت دوج
من الأكلات التي يعشقها الصغار، لكنه مليء بالصوديوم، مما يجعل الأطفال يفقدون المياه من أجسامهم ويعرضهم ذلك للجفاف، بالإضافة إلى احتوائه على الدهون المشبعة، التي تسبب الإصابة بأمراض القلب.

البيتزا
شريحة واحدة من البيتزا تحمل ما يقرب من 300 سعر حراري، إلى جانب احتوائها على كميات من الدهون المشبعة المعززة بالصوديوم، فيما يقدر بنحو 700 ملج لكل قطعة، والأطفال بحاجة فقط 1000 إلى 1300 ملج في اليوم الواحد.
وحتى لا يتم حرمانهم من البيتزا يمكن عملها في البيت وتقديمها لهم بالخضراوات وقطع الدجاج.

مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على كميات عالية من السكر، والتي تتسبب لهم في الإصابة بالسمنة، ويمكن استبدالها لهم بالماء المضاف له مكعبات الثلج المصنوعة من عصائر الفاكهة الطبيعية.

الحلوى المثلجة
تمتلئ الحلوى المثلجة بالسعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن، كما أنها مليئة بالسكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز، ونكهة اصطناعية وأصباغ، وكلها مواد تضر بصحة الطفل، وتسبب له النزلات المعوية، ويمكن استبدالها بالفاكهة المجمدة.

الآيس كريم
يحتوي الآيس كريم على كميات عالية من السعرات الحرارية والسكر والدهون المشبعة، مما يجعله يتسبب في زيادة أوزانهم، وكذلك يجعلهم يفقدون طاقتهم بشكل أسرع.
ويمكنك استبداله بصنعه في البيت من الفواكه الطبيعية.

رقائق البطاطس
وهي مليئة بالصوديوم الذي يسبب الجفاف للأطفال، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
يمكنك استبدالها بالذرة المشوية، أو الذرة الحلوة فهي مصدر جيد للألياف.

الكوكيز
مليئة بالدهون والسكريات، وهي من السهل أن يتناول منها الأطفال كميات كبيرة أثناء لعب الكمبيوتر أو مشاهدة التليفزيون، مما يزيد من أضرارها.
ويمكنك استبدالها لهم بوضع كميات من الفاكهة أمامهم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا