المحتوى الرئيسى

فوائد الحناء البلدى لـ& 8221;فروة الرأس و الشعر& 8221;

هناك أصناف كثيرة من الحناء, فمنها البلدي و الشامي و البغدادي, و الحناء البلدي أفضلها لأنها أغنى الأنواع بالمواد الملونة للشعر و الجلد, إضافة إلى بعض المواد القابضة, و تتميز الأوراق أيضاً باحتوائها على نسب عالية من المواد الصمغية المفيدة لفروة الرأس و علاج بعض أمراضها.


و عموماً فإن فوائد الحناء الطبية و العلاجية أكثر من أن تحصى, و أهمها بالطبع للشعر و الرأس, فهى تخفف من حرارة الدماغ, و تنقى فروة الرأس من الميكروبات و الطفيليات, و الإفرازات الزائدة من الدهون بالنسبة للشعر الدهنى, و تفيد فى علاج القشرة و التهابات فروة الرأس.

و الحناء عموماً تغذى الشعر, و تكسبه الحيوية و القوة, لذلك تعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية التقليدية لصبغ الشعر بما تحتوية من مادة لونية طبيعية تخترق الشعرة و تصبغه تماماً دون أن تلحق أى أضرار جانبية تحدثها الصبغات الكيمياوية المتعارف عليها.

أما بالنسبة للجلد فالحناء مفيدة جداً لليدين و القدمين, و معجون الحناء يقضى على الطفيليات التى تسبب الحساسية للبشرة, خصوصاً بين أصابع الأرجل و ثنايا الجسم, كما تقضى على فطر التينيا الذى يصيب الأقدام و بين الأصابع.

و تستخدم ثمار نبات الحناء فى علاج متاعب و أعراض الدورة الشهرية و أوجاع البطن و المغص عند السيدات, كما تفيد في علاج آلام الظهر, و يمكن استخدامها في علاج الجروح و الحروق من أثر اللهب.

و لأنها تحتوى على مادة مطهرة تقتل الفطريات فيمكن استخدام الحناء فى الترطيب و التنظيف و التطهير, وقد أدركت شركات التجميل فوائدها الكبيرة كمادة قابضة تمنع تشقق الجلد و تعيد إليه حيويته فأنتجت منظفات و كريمات تعالج تشققات البشرة تحتوى على مستخلص الحناء.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

فوائد زيت الخروع لعلاج تورم القدمين

فوائد فاكهة التين لعلاج خشونة الكعوب و الكالو

وصفة الزنجبيل لعلاج السعال و الكحة, طبيعية من المطبخ

فوائد الزنك لنمو الشعر و تنشيط الجهاز المناعي, وصفة علاجية من المطبخ

فوائد الزنجبيل لعلاج القلق و التوتر, وصفة علاجية من المطبخ



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا