المحتوى الرئيسى

تعرف على التاريخ القديم والحديث لـ ربطة العنق

تعد الكرافات أو ربطة العنق من الأزياء التي تخص الرجال حيث تعتبر من الملابس الرسمية وربما لم يمر بها العديد من التغيرات منذ صناعتها، ولكن متى تم صنعها؟ يعود تاريخ الكرافات إلى زمن قديم.

– قال مصمم الأزياء «ريمون سعادة» إن القدماء المصريين هم أول من ارتدوا ما يشبه ربطة العنق والتي كانت مزينة بالأحجار الكريمة وكانت تعد للأشخاص ذوي المكانة المرتفعة وكلما زاد عدد الأحجار وقيمة نوعها كلما دل ذلك على قيمة الشخص.

1k

– كان لدى الرومان شكل بدائي للكرافات أيضاً كان يرتديها جنود الإمبراطورية وكان يبلغ طولها متراً ونصف المتر.

2k

– كان لدى الصينين تقريباً عام 210 قبل الميلاد تقليد لربط قطعة من القماش حول العنق للجنود والفرسان.

3k

– ولكن لم يظهر شكل الكرافات الذي نعرفه الآن إلا في القرن السابع حيث ارتداها الجنود الكروات الذين عملوا في خدمة النمسا إلى فرنسا وكانوا يرتدون أوشحة من الكتان حول أعناقهم، ما دفع الفرنسيين إلى إطلاق اسم «كروات» عليها وتحولت بعد ذلك إلى كرافات.

4k

– في عام 1646 بدأ الملك لويس الرابع عشر عندما كان صبياً بارتداء الكرافات التي لم تكن منتشرة خلال تلك الفترة مما لفت الانتباه تجاه تلك القطعة الغريبة من الملابس، وأصبحت رائجة بعد ذلك في فرنسا بين الرجال والنساء.

5k

– مرت الكرافات بعد ذلك بعدة تغيرات باختلاف الأذواق والموضة والأزياء حيث كان هناك الكرافات الطويل والقصير والرفيع والعريض بمختلف ألوانها وتصميماتها.

6k

– يعد 18 أكتوبر/ تشرين الأول اليوم العالمي للاحتفال بالكرافات وربطة العنق في كرواتيا وفي مدن وبلاد مختلفة حول العالم.

7k

بعض المعلومات التي وردت حسب موقع «bayyraq».



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا