المحتوى الرئيسى

5 قواعد أساسية لتعلم طرق الاعتذار لا تقل أنا آسف ولكن ولا تنتظر رد فعل الطرف الآخر

إذا كنت من الذين يعانون من تعبيرات من حولك الجارحة لمشاعرك، فعليك ألا تكرر هذا الفعل للآخرين، وتعلم أن تحافظ على مشاعرهم سواء كانوا سببًا في ألمك أو لم يفعلوا ذلك، ففي الحالتين الاعتذار هو السلاح الأقوي للطرف الأكثر شجاعة، لذا عليك أن تتعلم القواعد الـخمسة الأساسية في حالة الاستعداد والرغبة في الاعتذار، والتي يعرضها موقع «موتو».

5. عليك ألا تضع ذاتك محل الآخرين، لأنك لن تشعر بما يشعرون به حينما تحاول أن تقارن مشاعرك بمشاعرهم، فلكل إنسان طريقة تفكير مختلفة بل ومشاعر أخرى، لذا عليك أن تقبله على ما هو عليه، وتقدر سبب حزنه مما فعلت.

4. اعتذر عن ما فعلته، كل ما ينبغي عليك فعله هو الاعتذار أو أن تقولها صريحة وبلا مقدمات، قل «أنا أسف» أو بالصورة التي ترغب بها، لكن حاول أن تسلط الضوء عليها، وكلما كانت قساوة الكلمة وتأثيرها فيك كلما قدرت قيمة المشاعر الإنسانية وقلت نسبة مضايقاتك للآخرين، فهي طريقة لضبط سلوكياتك.

3. إذا رغبت في الاعتذار الحقيقي، ينبغي عليك أن تحاول بكل الطرق الممكنة لإصلاح الموقف، بالإضافة إلى السعي من أجل التوقف عن تكرار الخطأ مرة أخرى، لا تستسلم وحاول الإعتذار ومصافحة يد الآخرين ثم حاول أن تنسى الموقف تمامًا.

2. حاول أن لا تستخدم عبارة «أنا أسف، ولكن..»، لأن هذه العبارة قادرة على أن تحول الحالة والوضع من الاعتذار إلى حالة من الجدل ورفض الاعتذار، فأنت تحاول أن تبرر موقفك، فلماذا لا تسعى للاعتذار فقط ببساطة؟

1. تذكر أن الغفران والمسامحة ليست جزءًا من إتفاق، فالشخص الآخر ليس عليه أن يقبل الاعتذار أو يقبلك، ومن الممكن أن يرفض التعامل معك نهائيًا، فكل تلك المواقف هي حق له، ولا تنتظر أن تسمع كلمات تشير إلى التصالح أو الحب والثناء، فكل ما عليك فعله هو الاعتذار فقط لكن لا تتوقع أو تنتظر رد فعل جيد من قبل الطرف الآخر.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÕÑí Çáíæã

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا