المحتوى الرئيسى

بالصور المتحركة طريقة تحضير وجبة لذيذة ومغذية للأطفال أصابع الخضروات المحشوة بالجبنة

نظراً لرفض كثير من الأطفال أكل الخضروات، وحبهم للبطاطس المقلية والوجبات الجاهزة، نقدم لك طريقة سهلة للتحايل على طفلك وجعله يأكل وجبة بطاطس لذيذة، ممزوجة بالخضروات المغذية، بعيداً عن القلي غير الصحي؛ حيث إنها تحضر في الفرن.

طريقة التحضير

1- قشري حبة من البطاطس من الحجم الكبير.

تقشير البطاطسYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF2- قطعي البطاطس والجزر إلى مكعبات كبيرة بعد التقشير.

مكعبات البطاطسYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF3- اغمري البطاطس والجزر بالماء واسلقيهم.

سلق الخضرواتYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF4- قطعي بصلة متوسطة الحجم إلى مكعبات صغيرة.

تقطيع البصلYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF5- اقلي البصل وعند تحوله إلى اللون الذهبي، أضيفي إليه فص ثوم مفروم.

قلي البصل والثومYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF6- أضيفي البصل المقلي والثوم إلى المقدار بعد تصفيته من ماء السلق الزائد بعد تمام النضج.

إضافة البصل المحمرYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF7- اهرسي البطاطس و الجزر المسلوق واخلطيهم معاً حتى تحصلي على مزيج متجانس.

هرس المزيجYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF8- افردي كمية من المزيج السابق في راحة يدك، ثم ضعي قطعة من أصابع جبن الموزاريلا في المنتصف ويمكنك أيضاً استخدام جبن الموزاريلا المبشور أو جبن الشيدر، ثم أعيدي تشكيل البطاطس المهروسة حتى تحصلي على شكل أسطواني منتظم لأصابع البطاطس.

الحشو بالموتزاريلاYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIF9- كرري الخطوة السابقة حتى تنتهي من حشو باقي مزيج البطاطس بالموزاريلا، ثم ادهني صينية بقليل من الزيت، وضعي أصابع البطاطس في الفرن.

طهي البطاطس بالفرنYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIFوهكذا تحصلين على أصابع بطاطس بالخضروات محشوة بالجبنة الذائبة اللذيذة.

اكلات جديدة : أصابع البطاطس بالموتزاريلاYouTube / Aashpazi، صمم باستخدام MakeAGIFيمكنك أيضاً إضافة أي من الخضروات مثل الكوسة، أوالبروكلي، أو البقدونس إلى المزيج لزيادة القيمة الغذائية، وهكذا عزيزتي تكونين قد قدمتِ وجبة خفيفة من دون استخدام طريقة القلي، وتحايلتِ على نفور طفلك من أكل بعض الخضروات المفيدة عن طريق تلك الأصابع المقرمشة اللذيذة المتنكرة في شكل بطاطس بجبنة الموزاريلا! أعتقد أن هذا الصنف سيحوز إعجاب الجميع وليس الأطفال فقط، جربي هذه الوصفة بنفسك وأخبرينا عن النتائج.

أكلات جديدة ومغذية لطفلك، فيديو طريقة التحضير كاملاً

youtu.be


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا