المحتوى الرئيسى

الخل يساعد في الشفاء من 6 أمراض

لطالما عُرف الخل بدوره في إعطاء النكهة للطعام، إذ يمتاز بطعمه المميز، ومن الممكن إضافته إلى العديد من الأطعمة، لإضافة النكهة لها، كما يدخل الخل في عمليات حفظ الطعام وتعقيمها، وللخل الأبيض فوائد صحية عديدة يجهلها العديد من الأشخاص، يطلعنا عليها الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية، من خلال السطور التالية.

يسهم تناول الخل في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، ويمكنك وضع ملعقة طعام من خل التفاح في كوب ماء دافئ ويُشرب.

يلعب الخل دورا فاعلا في حالات القيء والإسهال، حيث يمكنك تناوله لمدة 4 أيام، وذلك بمقدار ملعقة طعام خل لكل كوب ماء.

يعتبر الخل علاجا مهما في التخلص من الصداع النصفي، حيث يوضع مزيج متساو من الخل والماء في إناء فوق النار إلى أن يغلي ويستنشق البخار المتصاعد لمدة 7 مرات، ويمكن أيضا وضعه كمادة سميكة على الجبهة مبللة بمزيج ثلثه من الخل والباقي من الماء.

يساعد الخل الأبيض أو خل التفاح في علاج آلام الحلق، يمكنك عمل غرغرة بنسبة ملعقة صغيرة من الخل في كوب ماء، ويؤخذ منه كل ساعة، وبعد التحسن كل ساعتين.

يعمل الخل على التخلص من مشكلة السعال، حيث يجهَّز مزيج مكون من خل التفاح والعسل والجلسرين، فإذا كان السعال شديدا يؤخذ كل ساعتين ويعطى الأطفال ربع ملعقة صغيرة كل 3 ساعات.

يعتبر الخل علاجا فعالا للتخلص من مشكلة دوالي الساقين، حيث يوضع قليل من الخل في اليد وتدلك به الأوردة المتمددة في الساق، مرة صباحا وأخرى في المساء، مع شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء، مرة صباحا وأخرى مساء، وبعد شهر يبدأ التحسن.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا