المحتوى الرئيسى

3 عناصر غذائية تضاعف معدلات حرق جسمك للدهون

معدلات حرق الجسم للدهون تعد من الأمور التي تختلف من شخص لآخر، الأمر الذي يجعل هناك اختلافات في الفترة التي يستغرقها كل شخص في التخلص من وزنه الزائد.

وتشير دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية، إلى أنه عند الشعور بأن معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية وبالتالي للدهون بطيئة، يمكن حل هذه المشكلة من خلال التركيز على العناصر الغذائية التي تزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.

تضيف دكتورة هدى أن هناك ثلاثة عناصر بالتحديد يمكن من خلالها مضاعفة معدلات حرق الجسم للدهون، وهي البروتين، وفيتامين B، والماغنيسيوم، فالاعتماد على هذه العناصر في نظامنا الغذائي اليومي يعطينا أفضل نسبة حرق للدهون في اليوم. 

البروتين
لابد أن تتضمن الوجبات اليومية البروتين الذي يعمل على بناء العضلات، والذي يمنحك الشعور بالشبع حتى يأتي موعد الوجبة الخفيفة التالية، كما أنه مصدر جيد للطاقة.
وهو موجود في الدجاج والسلامون، ومنتجات الألبان، والبيض.

فيتامين "B"
يساعد فيتامين B الجسم على تأدية وظائفه، وبشكل خاص الجهاز العصبي، كما أنه يساعد على استمرار عملية حرق الجسم للدهون.
ومن الأطعمة الغنية بفيتامين B البروكلي وفول الصويا وعين الجمل، والبطيخ.

الماغنيسيوم
هذا المعدن ضروري لكثير من عمليات الجسم اليومية، فهو يحافظ على مستويات الطاقة في الجسم، ويساعد على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية.
ومن الأطعمة الغنية بالماغنسيوم الخضروات الورقية والمكسرات وزبدة الفول السوداني والحبوب الكاملة، وكذلك الأسماك.






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا