المحتوى الرئيسى

4 أسباب تؤدي إلى إصابة الأطفال بخلع مفصل الفخذ

هناك الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الأطفال، ومن هذه الأمراض خلع مفصل الفخذ.

يقول الدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة العظام بجامعة عين شمس: إن أسباب خلع مفصل الفخذ(الورك) يمكن أن يكون عيبا خلقيا يولد الطفل به، يمكن أن يكون بسبب عوامل أخرى.

وأشار"عمارة": أن الأطفال المعرضين أكثر للخلع الخلقي لمفصل الفخذ هم الأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية أخرى أو الذين لديهم أقرباء لديهم نفس المرض ويكون أكثر في الطفل الأول وأكثر في الفتيات وأكثر في الأطفال الذين يكون وضعهم في الرحم الرأس لأعلى والمقعدة لأسفل عكس الوضع الطبيعي.

وأضاف"عمارة": أن الأسباب الأخرى لخلع مفصل الفخذ في الأطفال، يمكن أن تكون نتيجة أصابات الأعصاب والمخ التي تؤثر على عضلات الفخذ والساقين وأمراض العضلات وبعض الإصابات والحوادث.

وأوضح"عمارة": أن أغلب حالات خلع مفصل الفخذ يكون علاجها جراحيا بعد سن ال 6 أشهر، كما أن نوع الجراحة يتم تحديدة حسب الأشاعات والفحص، يجب في هذه الحالات الانتباه لإصلاح التشوهات المصاحبة مثل تفلطح المفصل وتشوهات عظمة الحوض وتشوهات رأس عظمة الفخذ، فقد لا يكون رد المفصل إلى مكانه كافي، وأغلب هذه الحالات تتحسن وتستجيب للعلاج ولا تترك أثر بشرط الاهتمام بالتفاصيل والمتابعة الجيدة بعد الجراحة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا