المحتوى الرئيسى

اخطار جثيمة لا يمكن تخيلها اذا كنت تداوم على طقطقة الأصابع والأطراف

طقطقة الأصابع ،أو فرقعة الاصابع كما يطلق عليها البعض ، عادة يقوم بها العديد من الأشخاص حول أنحاء العالم ، وقد يقوم الشخص بطقطقة الأصابع لمجرد انها عادة ،أو للتخلص من القلق والتوتر الذي يتعرض له اثناء يومه، اى انها قد تكون طريقة للتخلص من الضعط النفسي.

وقد وضح الكثير من العلماء ما سبب حدوث الصوت الذي يصدر عند طرقعة الأصابع وارجعوه الى أن السبب الرئيسي لفرقعة الأصابع هو تكون العديد من الفقاعات الغازية في السائل الزلالي الذي يوجد في المسافات التي توجد بين العقل باليد والتي من شأنها تسهيل الحركة وعندما يتعرض هذه الفقاعات للضغط تنفجر محدثة صوت الطرقعة.

قد لا يتخيل الشخص الذي يقوم بطقطقة الأصابع ، أن لهذه العادة العديد من المخاطر الصحيةالتي يتعرض لها بسبب التعود على ذلك، واذا كنت عزيزي القارىء ممن تعود على فرقعة الاصابع فننصحك.بتجنب هذه العادة لهذه الأسباب التي سوف نذكرها بالتفصيل

أضرار طرقعة الأصابع:

  • اكد الباحثون والمتخصصين أن طرقعة الأصابع قد تؤدي الى حدوث أضرار جثيمة بالأربطة والمفاصل
  • حدوث ارتجاف باليد للشخص الذي يقوم بطرقعة الأصابع باستمرار ،وخاصة اثناء حمله للأشياء ،وذلك بسبب حدوث خلل بالمفصل يؤدي الى عدم تحريك الشخص ليده بشكل سليم.
  • يلاحظ على من يداوم على طرقعة الأصابع حدوث شيخوخة وعجز مبكر لليد.، بالاضافة الى حدوث تشوه باليد وضخامتها ، وكبر حجم العقل عن شكلها المعتاد ، وهذا بالطبع يؤثر على شكل اليد وقد يكون الامر مقلقاً كثراً  للفتيات والسيدات اللاتي يحرصن عى جمال أيديهن.
  • قد يسبب طقطقة الاصابع ايضا ً التواء بمفاصل اليد وتحريكها عن وضعها الطبيعي نتيجة الضغط على السائل الزلالي الذي يسهل حركتها.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا