المحتوى الرئيسى

الدفا عفا مشروبات الشتاء السحرية

مهما الشتا قسى، السقعه هتتنسى :)

وذلك لأن المصري لديه القدرة على المواجهة وله أسلحته الخاصه التي لا تقهر.

وسنحاول رصد بعض هذه الأسلحه الفتاكة، أسلحة الدمار الشامل لبرد الشتاء، والتي مرت من تحت أنف وكالة الطاقة الذريه لسنوات وسنوات :)

im01

السلاح الأول.. شوربة العدس

المصدر:rawetalarab.com

المصدر:rawetalarab.com

وهو من أسلحة الدمار الشامل، وتستخدم شوربة العدس بكثافة شديده فى الشتاء، وهي مكون رئيسي على مائدة الغذاء في فصل الشتاء، تتكون من العدس والبطاطس والجزر وأشياء أخرى، ويعد العدس من البقوليات الغنية بالبروتين النباتي ومن أكثر المواد الغنية بالطاقة، ويستعين المصري بجانبه بقطع من البصل الأخضر حتى يضمن القضاء على كل أعدائه ونجاح مهمته ?

السلاج الثاني.. الجنزبيل

المصدر:youtube.com

المصدر:youtube.com

وهو أحد الأسلحه الفتاكه، وتستطيع أن تصفه بأنه مدفعية ثقيلة، والجنزبيل يستخدم في الطعام بشكل ما، ولكن نحن تحدث هنا عنه كمشروب، حيث يتم غليه مثل الشاي ويتم تحليته في بعض الأحيان بالعسل.

والجنزبيل نبات يحتوى على الكالسيوم والكربوهيدرات وفايتمين (ج) وعندما يشرب ساخنا فهو يمد جسم الانسان بطاقة كبيرة، كما أنه يوصف لتخفيف أعراض البرد والتهاب الحلق.

فى بعض الأحيان يضاف إليه اللبن فيكون جنزبيل باللبن.. لتخفيف الطعم اللاذع لمشروب الجنزبيل منفرداً، وأحيانا أخرى يضاف إليه  قليل من الليمون فيصبج جنزبيلاً بالليمون.. جبااااااار..

السلاح الثالث: القرفة

المصدر:hayatouki.com

المصدر:hayatouki.com

وهو سلاح شبيه بسلاح الجنزبيل، يستخدم في إضافة نكهة محببة للطعام ويستخدم كواحد من التوابل، وهنا نتحدث عنه كأحد مشروبات الطاقة، عند غليه في الماء وشربه مثل الشاي.. فهو مشروب منشط للدورة الدموية كما أن له بعض الفوائد الوقائيه من كثير من الأمراض، كما أنه مشروب مهدّئ، وهو مثل الجنزبيل في بعض الأحيان يضاف إليه اللبن وتصبح قرفه باللبن.

ولأن المصري دائماً مبتكر، فقد تم مزج القرفة مع الجنزبيل ليكونا سلاحاً جديداً أو مشروباً جديداً، وصارت القرفة بالجنزبيل، ثم لم يكتف بهذا بل طوّره ليكون سلاحاً ثلاثي المفعول، فأضاف اليه اللبن ليكون القرفة بالجنزبيل باللبن.. احترس فسوف يتضخم الوحش :)

السلاح الرابع.. حمص الشام

المصدر:cbc-eg.com

المصدر:cbc-eg.com

سلاح «الحلبسة» أو مشروب «الحلبسة» كما يطلق عليه المصريون.. وربما جاء الاسم اشتقاقا من مدينة حلب لا أعلم غير أن المصري معروف بجبروته:)، والحلبسة هي مشروب مكون من حمص الشام المسلوق والليمون وصلصة الطماطم والثوم والشطة والشطة والشطة :)

وحبوب حمص الشام من البقوليات الغنية بالبروتين والكربوهيدرات، والشطة المضافة إلى هذا المشروب منشط قوي للدروة الدموية.. فهو مشروب مأكول غني بالطاقة ..

السلاح الخامس.. البليلة

المصدر:mbc_.net

المصدر:mbc_.net

هااااااح.. والبليلة تشبه سلاح الطيران، حيث إنك عندما تتناولها تشعر وكأنك طائر فوق السحاب..

وهي حبوب القمح التي يتم سلقها جيداً، ثم يضاف إليها اللبن وجوز الهند والسكر والمكسرات والزبيب، وفي بعض الأحيان تضاف إليها القشدة.

وهو مشروب مأكول شديد الفتك (حقيقي يعني) ويقدّم ساخناً في برد الشتاء، هو يحتوي على عناصر غذائية متكامله بدءاً من البروتين والكربوهيدرات في حبوب القمح، ثم ما تضيفه المكسرات وهي عناصر مليئة بالطاقة.

السلاح السادس..السحلب

المصدر:sueznn.com

المصدر:sueznn.com

وهو أحد أقارب البليلة.. حيث إن عنصر اللبن مكون رئيسى في هذا السلاح، حيث يغلى نبات السحلب مع اللبن ويضاف إليه السكر وجوز الهند والمكسرات ويشرب ساخناً، وهو مشروب غني بالكربوهيدرات منشط للدورة الدموية،

وما نجلكوش في دور برد :)

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا