المحتوى الرئيسى

السرطان والبكتريا 10 أشياء غريبة تستطيع الكلاب شمها

حاسة الشم من أقوى الحواس عند الكلاب؛ لذلك يستخدمها رجال الأمن في البحث عن المخدرات والأسلحة والمجرمين بعد تدريبهم على روائح تلك الأشياء، ونشر موقع "لولوت" الأمريكي مجموعة من الأشياء التي لا يعرف البعض أن الكلاب تستطيع شمها، ومنها:

1- البكتيريا

تستطيع الكلاب شم البكتيريا، وبالعودة إلى عام 1970 قام مربي للنحل بتدريب كلب على اكتشاف خلية النحل المريضة المصابة بالبكتيريا بعد شمها، وبالفعل نجح الكلب في تلك المهمة وحفظ الخلية بأكملها.

2- أسطوانات DVD لسبب ما قد تقوم أجهزة الأمن ببعض الدول باستخدام الكلاب في الكشف عن تلك الأسطوانات، عن طريق تدريب الكلاب على شم ألواح "البولي كاربونيت"، والتي تستخدم بشكل أساسي في تصنيع تلك الأسطوانات، وتستخدم تلك الكلاب على نطاق واسع في جنوب شرق آسيا.

3- الأجسام الغارقة حكومة الولايات المتحدة تستخدم الكلاب في كثير من الأحوال للبحث عن الجثث والأجسام الغارقة، حيث تستطيع الكلاب شم رائحة جسم الإنسان الغارق تحت المياه.

4- الكمائن خلال حرب فيتنام استخدم الجيش الأمريكي الكلاب المدربة في الكشف عن كمائن العدو والمعدات والقنابل المزروعة، وأنقذت الكلاب بالفعل مئات الجنود.

5- مرض السكري في بعض المؤسسات الطبية يتم تدريب الكلاب على تنبيه المصابين بمرض السكري عند ارتفاع مستويات السكر في الدم.

6- الحيتان استطاع بعض العلماء تدريب كلاب على شم الحيتان لتساعدهم في البحث عنها بسهولة.

7- بق الفراش تستطيع الكلاب شم بق الفراش الذي ينتشر في منازلنا جميعا، ويقال إن دقة الكلاب في شم بق الفراش تصل إلى 96%.

8- المعادن مولت الحكومة الفنلندية مؤخرا برنامجا لتمويل سلالات مختلفة من الكلاب لتدريبها على شم الصخور الثمينة والمعادن في الجبال.

9- تبويض الأبقار قد يحرص بعض مربي الأبقار على وجود كلب بمزارعهم، لأنه يمكن أن تشم رائحة البقرة عندما تكون في فترة التبويض وعلى استعداد للحمل، وهي معلومات مفيدة لأصحابها.

10- السرطان مؤخرا، قامت بعض المؤسسات الصحية الأمريكية بتدريب الكلاب على شم الخلايا السرطانية، ويمكنها الكشف عن سرطان الرئة أو سرطان الثدي عن طريق شم أنفاس المصابين.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا