المحتوى الرئيسى

أطعمة تتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها تتعرف عليها وإحذرها

علينا الحذر من هذة الاطعمة فى إعادة تسخينها ، لأنها تكون سامة لدرجة كبيرة ، فهذة الأطعمة تكون مفيدة عند أكلها أول مرة ولكن عد تسخينها تكون ضارة ، فلذلك يجب أن نحذر هة الأطعمة وهى كالأتى:

البطاطس بجميع أنواعها : تحتوى البطاطس على عناصر غذائية كثيرة ومفيدة  سواء كانت مسلوقة أو مقلية أو مشوية، ولكن عند إعادة تسخينها تتحول إلى سموم خطيرة.

السبانخ : من الأطعمة الغنية بالمواد الصحية للجسم ، ولكن يوجد بها مادة تسمى النيترات ولكن عد تسخينها تتحول إلى نيتريت وهى مادة سامة ، وقد تسبب السرطان ، فلذلك يجب أكل السبانخ وقت طهيها ، أو نأكلها باردة ولا نعيد تسخينها.المشروم : من الأكلات المفيدة واللذيذة ، ولكن إعادة تسخينة يسبب مشاكل فى الهضم ، مشاكل فى القلب.

الدجاج : يعتبر من الأكلات الغنية والمفيدة للجسم ، والمفضلة عن اللحوم الحمراء ، إلا أن لا يجب تسخينها مرة أخرى.

البيض : يعتبر من الاطعمة التي لها خطورة كبيرة على صحتنا لو أعيد تسخينها ، لذلك يجب أن يتم تناوله فور إعداده او يؤكل بارداً, والا تحولت قيمته الغذائية الى سموم مضرة بصحة أجسمانا على المدى الطويل.

الكرفس : من الأشياء المفيدة للرجيم وبه مواد غذائية كثيرة ، إلا أنه يحتوى على النترات الموجودة فى السبانخ والتى تتحول إلى نيتريت.

 اللفت : فهو غني بالعناصر الغذائية الهامة وشبيه بالسبانخ أي أنه يحتوي على النترات والتي بالتسخين تتحول الى نتريت وبالتالي تصبح مواد مسرطنة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا