المحتوى الرئيسى

3 أطعمة تضر صحة الإنسان عند إعادة تسخينها

الغذاء الطازج عماد الصحة الجيدة، فهو يؤمن لخلايا الجسم ما تحتاجه لتقوم بعملها على أفضل وجه وتدفع عنها شر الأمراض، لكن الغذاء في هذه الأيام بات متورطا بشكل أو بآخر في اندلاع الكثير من الأمراض بفضل تلك العادات السيئة التي يقبل عليها الكثيرون مثل إعادة تسخين الطعام الذي يهدد صحة الإنسان.

أشار الدكتور خالد يوسف، إخصائي التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تصبح ضارة على صحة الإنسان، وتتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها عدة مرات، من هذه الأطعمة الآتي:

اللحم:
حيث إن إعادة تسخين اللحم المطهو أو المشوي مسبقا، يعمل على إحداث تغيير في تركيب المواد البروتينية الموجودة داخلها، الأمر الذي يجعلها تتحول إلى طعام سام وقاتل قد يضر بصحة الإنسان، لذا إن كان ثمة ضرورة لإعادة تسخينها، فينبغي أن يكون التسخين على درجة حرارة متوسطة.

البيض:
يعتبر البيض من الأطعمة التي تمثل خطورة كبيرة على الصحة عند إعادة تسخينها، خاصة عند تعرض البيض لدرجة حرارة مرتفعة، لذلك يجب تناول البيض فور إعداده، أو تناوله باردًا، وإلا تحولت قيمته الغذائية إلى سموم تدمر الصحة على المدى الطويل.

السبانخ:
تعتبر السبانخ من الأطعمة الصحية والغنية بالنترات، لكن تلك النترات تتحول إلى نيتريت عند إعادة تسخين السبانخ مرة أخرى، حيث إن النيتريت يتسبب في العديد من الأمراض، أخطرها السرطان، ولهذا ينصح الأطباء بتناول السبانخ طازجة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا