المحتوى الرئيسى

سيدتي نظفي ملابسك الشتوية بهذه الطرق

المعاطف الثقيلة والملابس الصوف والأحذية الجلدية؛ جميعها أشياء تحتاج إلى عناية خاصة في فصل الشتاء، حيث تواجه كثير من السيدات مشكلة كبيرة في كيفية غسلها وتخزينها لتبقى بأفضل وضع.

وقدّم موقع "جود هاوس كيبينج"، المعني بأخبار المرأة، مجموعة من النصائح تجعل تلك العملية سهلة وبسيطة للحفاظ على الملابس الشتوية دون إرهاقك، ومنها:

1- الكشمير والصوف الملابس المصنوعة من الصوف أو الكشمير أو الموهير تحتاج إلى طريقة خاصة في التنظيف؛ حيث يفضل غسلها يدويا، وللحفاظ على شكلها عليك تجفيفها بوضعها بين اثنين من المناشف.

2- البنطلون الجينز يفضل كثيرون، خاصة الرجال، ارتداء البنطلونات الجينز في الشتاء، ولكنها تشكل مشكلة كبيرة عند غسلها، فالبعض ينظفها بالماء الساخن، وهي طريقة خاطئة تؤدي إلى ضعف أنسجتها، ولذلك يفضل غسلها بالماء البارد، كما يفضل غسلها بمفردها دون وضع أنواع أقمشة أخرى معها حتى لا تتلف أوبارها.

3- الفراء (الفرو) يعتبر الفراء من الأقمشة المفضلة في فصل الشتاء، إلا أن غسله يكون صعب قليلا، فهو بحاجة إلى التنظيف الجاف عن طريق إزالة البقع به بالاسفنج المبلل المضاف إليه المنظف السائل، وبعدها يشطف بالماء ويجفف جيدا في الهواء الطلق.

4- الأحذية الشامواه إذا كنتي تواجهين صعوبة في تنظيف الأحذية الشامواه، عليك بالابتعاد تماما عن فرك الحذاء بالفرشاة أو قطع التنظيف أو غيرها لأن تلك الطريقة تتلف الحذاء تماما وتزيل الشامواه، ويمكنك تنظيفه برشه بالماء والصابون عن طريق البخاخة ثم عرضيه للهواء ليجف طبيعيا، وبعدها زيلي الغبار باستخدام فرشاة ناعمة جدا لتحصلي على حذاء نظيف ولامع.

5- الأحذية الجلد استخدام الماء في تنظيف الأحذية الجلدية ليس بالطريقة المثالية؛ حيث إن الماء يؤدي إلى تشقق الجلد؛ لذلك ينصح باستخدام ملمع الأحذية في التنظيف، والاحتفاظ بالأحذية في درجة حرارة الغرفة العادية دون تعريضها للشمس القاسية أو الرطوبة العالية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا