المحتوى الرئيسى

إذا كنت تجفف ملابسك بعد الغسيل بهذه الطريقة فاعلم أن حياتك في خطر وعليك التوقف عن ذلك فوراً

نلجأ إلى تجفيف الملابس المبللة داخل المنزل، وخاصة في فصل الشتاء لحمايتها من الأمطار والأتربة، وذلك لأن المفرش البلاستيكي الذي نغطي به الغسيل الموضوع على الحبل لا يكون ذا فائدة تذكر في مثل هذا الجو الصعب.ولكننا لم يتبادر إلى ذهننا أن قيامنا بهذا الأمر له ضرر مباشر على صحتنا، ولو كان تأثيره يظهر على المدى البعيد.

- تجفيف الملابس المغسولة داخل المنزل يمثل خطراً حقيقياً!

بعض الملابس فوق حبل الغسيلPixabayتركك الغسيل في الغرفة بدلاً من تجفيفه تحت أشعة الشمس في الهواء الطلق، يساعد في زيادة نسبة الرطوبة في منزلك بنسبة 30 % وما يتبع ارتفاع الرطوبة من عواقب لن يسرك على الإطلاق.

تجمعات للعفنPixabayتنشئ الرطوبة مناخاً صالحاً لانتشار العفن، ولنمو أشكال متعددة من الفطريات والكائنات الدقيقة الأخرى التي تضم فيما بينها بعض الأنواع الخطرة على صحة الإنسان، مثل Aspergillus وهو فطر يؤثر على الجهاز التنفسي والرئة، وغيرهما من الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان، وفي بعض الأحوال لا يمكن علاجه حتى لو ذهبت إلى أغلى الأطباء وأفخم المستشفيات، خاصة إذا أصيب بها أصحاب المناعة الضعيفة، وقد تهدد هذه الفطريات حياتهم بشكل جدي!  هذا مجرد مثال على ما تحمله بعض هذه الفطريات من خطورة، وما خفي عنا كان أعظم. وتذكر أنه لا يهم إذا كنت تنشر بضعة جوارب أو كمية ضخمة من الغسيل لأن الضرر في الحالتين واحد!حذّر كل من تعرفهم من هذه الأخطار، لأنك بهذه الخطوة قد تنقذ حياتهم، ولا بأس في أن تشجعهم على نشر الغسيل فوق الحبل بإخبارهم بأنهم سيرفهون عن أنفسهم وقتها حين يستخدمون المشابك  بالطرق المبتكرة المذكورة في مقال: المشابك الخشبية التي نستعملها في نشر الغسيل على الحبل لتجفيفه. عرفنا لها 9 استخدامات أخرى غير متوقعة.المصدر: WittyFeed ،NHS Choices.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا