المحتوى الرئيسى

علبة السجائر والسمكة أغرب أدوات التجسس الأمريكية

تعتبر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في واشنطن واحدة من أقوى المؤسسات المتخصصة في التجسس على مستوى العالم، ولديها سجل حافل من الأجهزة التجسسية على مدار تاريخها. واستعرض موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي مجموعة من أغرب الأدوات التي ابتكرتها وكالة الاستخبارات الأمريكية في التجسس، ومنها:

1- بايب

ابتكرتها الوكالة الأمريكية في عام 1960، فهذا البايب يعمل كجهاز استقبال لاسلكي، ويصل الصوت من البايب إلى الأذن عن طريق عظام الفك.

2- علبة سجائر كاميرا صغيرة من نوع Tessina مقاسها 35 ميلليمترا تناسب علبة السجائر، وكانت تعتبر تلك الكاميرا واحدة من أصغر الكاميرات في العام في عام 1960.

3- الحمام الزاجل خلال الحرب العالمية الثانية كانت وكالة الاستخبارات الأمريكية تستخدم الحمام الزاجل في التجسس عن طريق ربطه بكاميرات صغيرة خفيفة الوزن، واستطاع الحمام الزاجل وقتها التقاط مئات من الصور؛ إلا أنها لازالت سرية.

4- اليعسوب صنعت وكالة الاستخبارات المركزية حشرة "يعسوب" اصطناعية لاستخدامها في التجسس، وكان يمكنها الطيران على ارتفاع 650 قدم لمدة 60 ثانية، ويتم التحكم فيها عن بعد، ويعتبر هذا اليعسوب أول حشرة تستخدم في المراقبة في عام 1970.

5- كشف الدخيل ابتكر هذا الجهاز خلال الحرب الباردة، وهو يغرس في الأرض ليستطيع كشف الأعداء من على بعد 1000 قدم، وبمجرد أن يشعر بالعدو يهتز ويرسل إشارات عبر الراديو إلى وكالة الاستخبارات المركزية.

6- الشفرة السرية جهاز ابتكرته وكالة الاستخبارات المركزية يشبه علبة الماكياج، وعن طريق إمالة المرآة إلى اليمين يتم الكشف عن شفرة سرية.

7- روبوت السمكة في عام 1990 ابتكرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية روبوتا يشبه السمكة أطلقت عليه اسم "تشارلي"، واستخدمته في مراقبة الأعداء من تحت الماء، ويتم السيطرة على الجهاز عن بعد عبر إشارات الراديو، كما تحتوي السمكة على مايكروفون، ويوجد نظام الدفع في ذيل السمكة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا