المحتوى الرئيسى

دراسة الالتهابات المزمنة تزيد من حدة الاكتئاب

وفقا لأحدث الأبحاث الطبية، فإن المعاناة من الالتهابات المزمنة يمكن أن تزيد من حدة نوبات الاكتئاب، لتصبح بمثابة سكب البنزين على النار.

واستعرضت الدراسة التى أجريت بجامعة "أوهايو" الأمريكية العلاقة بين الاكتئاب والالتهابات، حيث وجدت أنه بالإضافة إلى ربط العديد من القضايا الصحية الجسدية، بما فى ذلك السرطان والسكر، ترتبط الالتهابات النظامية لقضايا الصحة العقلية مثل الاكتئاب بين المرضى الذين يعانون من الاكتئاب، وتركيزات علامات الالتهابCRP وIL-6، كانت مرتفعة بنسبة تصل إلى 50%.

وقال الباحث كريستوفر فانجوندس إن الالتهاب المزمن هو الأكثر شيوعا بين الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد فى حياتهم، بما فى ذلك الوضع الاجتماعى والاقتصادى الأقل، أو أولئك الذين يشهدون سوء معاملة أو إهمال فى طفولتهم، فضلا عن عدد من العوامل المساهمة الأخرى مثل إتباع نظام غذائى عالى الدهون وارتفاع مؤشر كتلة الجسم. وشدد فانجوندس على أن نظام دعم قوي في وقت مبكر من الحياة أمر بالغ الأهمية في مساعدة الأفراد على تعلم التعامل مع الإجهاد في وقت لاحق في الحياة. كما وجدت الدراسة أيضا أن الاكتئاب الناجم عن الالتهاب المزمن هو مقاومة لطرق العلاج التقليدية، ولكن يمكن أن تعامل مع الأنشطة مثل اليوجا، والتأمل وممارسة الرياضة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا