المحتوى الرئيسى

3 مواد طبيعية من مطبخك لعلاج الالتهابات والحروق


المواد الطبيعية التي تستخدميها في مطبخك تعد من أفضل العلاجات للكثير من المشكلات الصحية التي يمكن أن تقابلك وأفراد أسرتك.

ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب أن هناك مواد أساسية لا يجب أن تغيب عن مطبخك، لتعدد استخداماتها الطبية، والتي يوضحها في السطور التالية.

الخل
الخل الأبيض يساعد على تخفيف ألم وحكة حروق الشمس، فلتضعي قطنة أو قطعة قماش مغموسة في الخل فور دخولك البيت على المناطق المصابة بحروق الشمس.
كذلك يحمي الخل جلدك من ظهور البثور والاحمرار الناتجين عن الحروق، خاصة إذا كان الحرق في الوجه.

عصير الليمون
يحتوي الليمون على حمض "الستريك"، وهو يخلصك من خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تنعيم الجلد، كما يحتوي على فيتامين C، المضاد للأكسدة الذي يحمي الجلد من أي أضرار.
مرري قطنة مبللة بعصير الليمون على الجلد، واتركيه لمدة دقيقتين، ثم اشطفيه بالماء، ويفضل عمل ذلك قبل النوم، وليس في الصباح، لأن الحمضيات تحتوي على مركب يمكن أن يسبب سواد للجلد عند تعرضه لأشعة الشمس.

الشاي الأخضر
الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يساعد على تقليل التورم، فيمكنك وضع أكياس الشاي الأخضر المستعملة على عينيك المنتفخة أو المتورمة.
مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي الأخضر، تعمل كمضاد للالتهابات، فيمكنك وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضعها على مكان ملتهب في جسمك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا