المحتوى الرئيسى

عزيزتي وفري وقتك وخزني طعامك بالطرق الصحيحة

حاولي عزيزتي أن توفري على نفسك الكثير من المجهود وقضاء المزيد من الوقت في مطبخك حتى تتمكني خلالهم من تحضير وجبات أسرتك اليومية ببساطة من خلال عدة طرق، أولها أن تنظمي وقتك وتفكري قبل الدخول للمطبخك حتى تتمكني من إنجاز المزيد من الأطباق في أقل وقت ممكن.

كما يمكنك بسهولة أن تحضري وجباتك في دقائق بدلًا من ساعات وهذا في حالة واحدة إذا تمكنتي من إعداد تحضير مكونات الوجبة مسبقًا؛ لهذا فعليكي أن تستغلي يوم إجازتك في تحضير وتخزين أساسيات وجباتك المختلفة، وفيما يلي أهم طرق التخزين الصحيحة والتحضير لعدة أطعمة ومنها:

الخضروات  

تحضيرك للخضروات قبل البدء في طهي وجباتك يوفر وقتك كثيرًا كل ما عليك إحضار الخضروات مثل البسلة والبامية وغيرهم وتنظيفهم وتقسيمهم على حسب حاجتك في كل وجبة ويمكنكِ تخزينهم في الفريزر، وإليكِ تفاصيل أفضل طرق التخزين المختلفة: البطاطس يقطع البطاطس على حسب الرغبة وتحمر فى زيت ساخن على النار لمدة ثلاث دقائق فقط ثم تخرج وتصفى وتوضع فى كيس بلاستيكى، ثم يتم حفظها فى الفريزر. البسلة تغسل البسلة بالماء ثم تجفف وتوضع على النار لمدة خمس دقائق على حمام بخار، ثم توضع فى الطبق ويوضع عليها ثلج أو الماء البارد حتى تحفظ لونها، ثم توضع فى كيس بلاستيك وتترك فى الفريزر لحين الاستخدام. البامية يتم غسل البامية جيدًا بالماء ثم تجفف وتوضع على النار لمدة خمس دقائق على حمام بخار أو بماء مغلي عليه نصف ليمونة وتترك بعدها قليلا لتجف ثم توضع فى كيس بلاستيك وتحفظ فى الفريزر. السبانخ تقطع السبانخ ثم توضع على حمام بخار لمدة خمس دقائق وبعد ذلك تصفّى ثم توضع فى ماء بارد للحفاظ على اللون، وتوضع بعدها فى كيس بلاستيك ثم تحفظ فى الفريزر.

الفراخ

تعتمد معظم وجباتنا على اللحوم بأنواعها المختلفة ولكن يختلف الأمر بينهم على سرعة تحضيرها في الأوقات الضيقة مثل البانية الذي يعد من أكثر الوجبات التى تعدها الأمهات وخاصة العاملات منهن لأنها تساعدها في تقديم الغداء في وقت قصير ومع ارتفاع سعره الذي يتعدي الـ40 جنيه، حاولي توفير أموالك بإعداد البانية ببساطة في منزلك دون عناء. كل ما عليكِ بعد شراء الفراخ هو غسلها جيدًا بالماء والدقيق والملح والخل ثم قسميها لنصفين وقومي بإخلاء صدر الفراخ وفصل اللحم عن العظام ومن ثم تقطعيها لشرائح رفيعة وتخزينها ووضعها بأكياس الثلاجة وتخزينها بالفريزر حيث يمكنك سحبهم وتتبيلهم بسهولة لتبدأي وجبتك.

الفاكهة 

احتفظي بكل الفواكه التى تفضلها أسرتك إما بعصرها وتخزينها في أكياس الطعام بالفريزر أو بوضعها في الثلاجة بدون غسيل كل ما عليكِ هو غسل الكمية المطلوبة فقط وترك الباقي ولا تنسِ أن هذا سيحفظ الفاكهة لمدة قصيرة لا تتعدى الأسبوع حتى لا تذبل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا