المحتوى الرئيسى

علاج ارتفاع ضغط الدم بالطرق الطبيعية

يعد ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الصحية التي يعاني منها بعض الناس وخاصة كبار السن ويعتبر أيضاً سبباً رئيساً للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ولارتفاع ضغط الدم العديد من الأسباب التي من بينها الوراثة والقلق النفسي وسوء التغذية والاجهاد وغيرها من العوامل.


والكثير من الناس يلجأون الى الحل التقليدي  وهو تناول الأدوية والعقاقير لخفض ضغط الدم المرتفع ، إلا ان استخدام الطرق الطبيعية يساعد وبشكل فعال فى علاج ارتفاع ضغط الدم ، وخفض نسبة الكوليسترول بالجسم وكذلك تعمل على تخفيف الصداع الذي عادة ما يعاني منه المصاب بالضغط المرتفع وسوف تعرض عليكم بعض الطرق الطبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

السبانج: تعتبر السبانج علاج طبيعي فعال لعلاج ارتفاع الضغط حيث انها تحتوي على فيتامينات الفولات التي تعمل على خفض الضغط المرتفع كما انها تحتوى على حمض الفوليك وكذلك مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في علاج الضغط المرتفع.

الثوم:  يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة ومضادات الفيروسات فهو يعمل على محاربة أمراض القلب كما انه يريح الشرايين ويخفض ضغط الدم المرتفع ويمكن تناول فص ثوم على الريق لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

الكرفس: يعتبر من الخضروات التي تساهم بشكل فعال في خفض الضغط المرتفع ،لانه يعمل على انبساط العضلات الملساء في الأوعية الدموية كما أنه يحتوى على فيتامينc وبعض المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم وكل هذه العناصر تعمل على انخفاض الضغط.

زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعالج ارتفاع الضغط ،كما انه يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تمنع ارتفاع الضغط ويمكن اضافته الى أنواع السلطات المختلفة وبعض الأكلات دون طهيه.

سمك السلمون: حيث يحتوي على الأميجا 3 التي تعالج الضغط المرتفع ،كما يحتوى على البروتين المفيد لحالات ارتفاع الضغط ويمكن أيضا تناول الأنشوجة والتونة والرنجة .

اللوز: يعتبر اللوز علاج فعال لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، فهو يحتوي على البروتين ،كما انه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا