المحتوى الرئيسى

بالصور لن تتخيل كيف تحدث رحلة الحمل من أول لحظة

العديد من النساء تتساءل كثيراً حول موضوع كيفية حدوث الحمل، فهو من الأشياء الجدية التى تتعرض لها الكثير من السيدات دون التعرف علي أعراضه التى تؤدي إلى ظهور الحمل، فحدوث الحمل من المواضيع الهامة التى يجب على المرأة معرفتها حتى تتجنب أي أخطاء يمكن أن تقع فيها.

حيث تتبع الكثير من السيدات العادات و التقاليد الموروثة دون الإهتمام بضرورة إستشارة الطبيب المختص بذلك؛ لذلك تجهل الكثير من السيدات أعراض الحمل، و تتعامل مع مبادئ الطب الشعبي، إلا أنه من الضروري إتباع إرشادات الأطباء، لذا نقدم لكم اليوم بالصور كيفية حدوث الحمل من اليوم الاول بداية من عملية الإخصاب وحتى تكون نطفة الجنين وما يتبعها من مراحل خلال هذه .

1-تحرك الحيونات المنوية

تتحرك الحيوانات المنوية بعد العلاقة الحميمة بين الزوجين فى صورة أشبه بالجيش المحارب متقدمه فى المهبل، و خلال هذه المرحلة يموت الكثير من الحيوانات المنوية حتي تصل و تدخل الرحم بعد ذلك، يكون أمامها طريقين اما المبيض الايمين او الايسر، تتجه مجموعة ناحية المبيض الايمين من خلال قناة فالوب اليمنى، ومجموعة أخرى ناحية المبيض الايسر من خلال قناة فالوب اليسرى، ونظرا لانه توجد البويضة فى ناحية واحدة سوف يتم فقد نصف عدد الحيونات المنوية تقريبا .

2-لحظة الوصول لقناة فالوب

تدخل الحيونات المنوية قناة فالوب، وتبدأ رحلة البحث عن البويضة و تتصارع جميع الحيونات المتبقية و تتحرك في إتجاه واحد فى قناة فالوب حتى تصل للبويضة.

3-لحظة الوصول إلي البويضة

تعد البويضة أشبه بالقلعة المحصنة المحاطة بجدار قوى، لن يستطيع حيوان منوى وحيد اختراقها، لذلك يتحد جميع الحيوانات المنوية فى إفراز إنزيم يسمى الهيالويورنيز، يقوم بإزابة جزء من غلاف البويضة مما يسمح بدخول حيوان منوى واحد .

4-لحظة اختراق حيوان منوي البويضة

البويضة تحتاج لحيوان منوى واحد لتخصيبها، فبمجرد دخوله يقوم جدارها المخترق بالانقباض عليه والإنغلاق لمنع دخول حيوان منوى اخر، لانه اذا حدث دخول اكثر من حيوان منوى يعنى فشل عملية الإخصاب .

5-حدوث عملية الإخصاب للبويضة

هنا يقوم الحيوان المنوي بتميم عملية تخصيب البويضة، و تتكون خلية (46 كروموسوم) تنقسم هذه الخلية لتصبح خليتين ثم اربعة ثم ثمانية، وهكذا و تبدأ فى التحرك من خلال قناة فالوب باتجاه الرحم مستغلة حركة الاهداب التى توجد فى قناة فالوب والتى تساعد فى حركتها حتى تستقر فى نهاية المطاف فى بطانة الرحم ، وعندما تستقر البويضة في بطانة الرحم تكتمل عملية الحمل، وتبدأ رحلة جديدة وهي مراحل تكون الجنين ويكتمل خلال 9 شهور .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا