المحتوى الرئيسى

شاهد بالصور 6 احتفالات غريبة ومثيرة تحدث في العالم من حولنا

أنا قليل الذهاب إلى الأفراح أو أي مهرجانات أو احتفالات جماعية، لا أميل إليها، ولكن حضرت بعضها، وربما أغرب تجربة مررت بها في حياتي كانت في أحد الأفراح المصرية في إحدى المدن الريفية، حيث انتهى الفرح بعراك شديد وطلقات نارية اضطرتني إلى الاختباء أسفل أحد الترابيزات، وخاصة أني كنت ذاهباً بصحبة أحد الأصدقاء، ولم أكن أعرف أي أحد آخر في الفرح، وبالمناسبة صديقي هذا اختفى في ظروف غامضة أثناء الضرب ولم يظهر إلا بعد أن انتهت المعركة لكن موقع List 25  قلّب عليّ المواجع.

وعلى ذكر المهرجانات والاحتفالات، هناك مدن كثيرة في العالم لديها مهرجانات غريبة، بعضها إحياء لطقوس أو ذكرى قديمة وبعضها الآخر ربما بغرض تنشيط السياحة.

وطبقاً لموقع List 25 إليك عزيزي القارئ 6 من أغرب المهرجانات التي ربما لم تسمع عنها من قبل.

1- مهرجان الطين، كوريا الجنوبية

مهرجانات غريبة

المصدر: List 25

شارك

هو أحد أغرب المهرجانات على الإطلاق ذلك الذى يحدث في مدينة Boryeong في كوريا الجنوبية هذا المهرجان أو معركة الطين الدولية تجلب ملايين الزوار كل عام، المثير أن هذا المهرجان كان في بدايته دعائياً بغرض التسويق للشركات المحلية التي تستخدم الطين في مستحضرات التجميل.

2- مهرجان دحرجة الجبن، إنجلترا

مهرجانات غريبة

المصدر: List 25

شارك

كل عام قرب غلوستر، في إنجلترا مئات الناس يجتمعون لمشاهدة السكان المحليين وهم يطاردون قرص الجبن الضخم الذي تتم دحرجته من على قمة تلة كوبر، وبالطبع يتعثر كثيرون ويتسبب ذلك في إصابتهم ونقلهم إلى عربات الإسعاف التي تقف على مقربة، ومن المفترض أن الفائز من يستطيع الوصول إلى خط النهاية سليماً بالتأكيد للفوز بقرص الجبن.

 3- مهرجان تطويح التونة، أستراليا

مهرجانات غريبة

المصدر: List 25

شارك

مهرجان غريب في أستراليا، مسابقة تطويح التونة، الغرض من هذا المهرجان السنوي هو الدعاية لصناعة تعليب سمك التونة وإلقاء الضوء على هذه الصناعة المهمة في أستراليا.

4- مهرجان التراشق بالطماطم، إسبانيا

مه رجانات غريبة

المصدر: List 25

شارك

مهرجان يحدث كل عام في بلدة إسبانية صغيرة اسمها Bunol، تراشق بالطماطم لمدة ساعة كاملة حتى تغطي الطماطم المدينة كلها، ثم تأتي قوات الإطفاء بخراطيم المياه بعد ذلك لإزالة آثار معركة الطماطم الدامية.

5- مهرجان التراشق بالمياه، تايلاند

مهرجان القذف بالماء

المصدر: List 25

شارك

في سونجكران، وهي بلدة في تايلاند، في شهر أبريل من كل عام يتم الاحتفال بالعام الجديد بطريقة خاصة جداً من خلال معركة تراشق بمدافع المياه، هذه المعركة التي تؤدي إلى إغراق البلدة بأكملها بالمياه، المباني والبشر وحتى الأفيال.

6- مهرجان القفز فوق الأطفال، إسبانيا

مهرجانات غريبة

المصدر: List 25

شارك

هذا أغرب مهرجان من مهرجانات العالم شاهدته على الإطلاق، يحدث كل عام في عيد كوربوس كريستي في القرية الإسبانية كاستريو دي مورسيا. يتم وضع كل الأطفال الذين ولدوا في القرية خلال عام سابق على فراش في الشارع، ثم يتناوب جميع الرجال البالغين من أهل القرية القفز فوقهم، وبالطبع لا يسلم الأمر من إصابات.

عالم غريب!

 

هذا الموضوع جزء من سلسلة عيد ميلاد كسرة الأول، ومن خلال تشجيعكم نتطلع إلى عام مقبل مليء بالنجاح. نتمنى أن تشاركنا الاحتفال بزيارة المواضيع الأخرى في هذه السلسلة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا