المحتوى الرئيسى

طريقة عمل وراك الفراخ المشوية

تحمل الأمهات دائمًا أعباء الأسرة وتبحث عن كل ما يرضى أفرادها، ولأن التفكير فى وجبات الغداء من الأشياء التى تشغل بال كل الأمهات، فتقوم كثير منهن الآن باستخدام السوشيال ميديا فى البحث عن أكلات جديدة، أو طريقة عمل مختلفة للأكلات العادية بحيث تستخدم الأغراض الموجودة بمنزلها، وتخرجها بشكل جديد ومذاق شهى.

ودائمًا ما تسأل الأمهات عن طرق عمل مختلفة للدجاج، بعيدة عن الصوانى التى تعتمد على أوراك الفراخ والبانيه، أو الفراخ المحمرة التقليدية التى تعتبرها الأمهات من الوصفات السهلة البسيطة، ودائمًا ما تنسى التفكير فى نسبة الدهون التى ستكتسبها أفراد أسرتها بعد تناول هذه الوجبة، ويمكن أن تعتمد الأمهات على الفراخ المشوية وتقدمها بشكل مختلف وبعدة نكهات وتضمن سلامة عائلتها وصحتهم، خاصة أن الفراخ المشوية تحتوى على نسبة قليلة جدًا من الدهون تتناسب مع مرضى القلب والسكر وتناسب الأشخاص الملتزمون بأنظمة غذائية معينة.

واليوم نقدم لك طريقة عمل أوراك الفراخ المشوية بشكل مختلف وخطوات بسيطة يمكنك تنفيذها بمنزلك بسهولة ودون الحاجة إلى شراءها من الخارج، وتوفير أموال عديدة، وضمان سلامتها ونظافتها لأبنائك.

طريقة عمل وراك الفراخ7

طريقة عمل أوراك الفراخ

طريقة عمل أوراك الفراخ المشوية:

أولًا المكونات:

كيلو من أوراك الفراخ ملح خل دقيق بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح صغيرة فلفل أسود بهارات حسب رغبتك ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة ملعقتان صغيرتان من الثوم المفروم ربع كوب من الصويا ربع كوب من عصير البرتقال زيت طريقة عمل وراك الفراخ2

طريقة عمل أوراك الفراخ

ثانيًا طريقة تحضير أوراك الفراخ المشوية:

1- قومى بنقع أوراك الدجاج فى الخل، وضعى عليها كمية مناسبة من الملح، ثم قومى بغسلها بالمياه العادية.

2- قومى بدعك الفراخ بالدقيق حتى تتأكدين من نظافتها، ثم اغسليها مرة آخرى.

طريقة عمل وراك الفراخ1
طريقة عمل وراك الفراخ

3- احضرى بولة كبيرة، وضعى فيها المكونات السابقة وقلبيها جيدًا، ثم ضعى الفراخ فيها.

4- اتركى الفراخ فى التتبيلة لمدة ساعتين حتى تتشرب من المكونات جيدًا.

5- استخدمى سكين رفيع وقومى بعمل خطين طولين فى الوراك حتى تساعدك على نضجها بشكل سريع.

طريقة عمل وراك الفراخ3

طريقة عمل أوراك الفراخ

6- احضرى شوايتك، وقومى بدهنها بالزيت حتى لا تلتصق بها الفراخ.

7- ضعى أوراك الفراخ على الشواية واتركيها بضعة دقائق، وتابعى شوائها ونضجها، ثم قومى بقلبها على الوجه الآخر، حتى تتأكدين من نضجها تمامًا على الجانبين.

8- الآن أوراك الفراخ المشوية جاهزة للتقديم.

طريقة عمل وراك الفراخ4

طريقة عمل أوراك الفراخ

يمكنك تقديم أوراك الفراخ المشوية مع عدد من الأطباق الجانبية مثل:

1- المكرونة بالصلصة: قومى بإعداد المكرونة بالصلصة وقدميها على المائدة مع الفراخ المشوية، ولا تنسى الصوص الحار الذى يمكنك وضعه على الفراخ أيضًا.

طريقة عمل وراك الفراخ5

طريقة عمل أوراك الفراخ

2- الأرز بالكارى: إن كنتِ من محبى الأرز، قومى بتحضير الأرز البسمتى بالكارى، وقدميه فى الطبق وضعى فوقه أوراك الفراخ المشوية، ويمكنك إضافة قليل من الخضار السوتيه معه أو أصابع البطاطس المحمرة، وبذلك تحصلين على وجبة كاملة بمذاق مميز.

3- السلطات: ضعى سلطة الطحينة أو سلطة الزبادى بجوار طبق السلطة الخضراء بجوار أوراك الفراخ المشوية على مائدتك واستمتعى بوجبة صحية خفيفة.

طريقة عمل وراك الفراخ6

طريقة عمل أوراك الفراخ




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا