المحتوى الرئيسى

فعالية الادوية التي تزيد الرغبة الجنسية للنساء

ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء من اكثر المشكلات الجنسية شيوعاً والتي تسبب العديد من المشكلات النفسية و الاجتماعية بين الزوجين ، والمقصود بضعف الرغبة الجنسية للانثى هو ضعف قدرتها على الاستثارة او التخيلات الجنسية و ضعف قدرتها على المداعبة او الكلام اثناء العلاقة الجنسية مع زوجها ، وقد تكون هذه المشكلة طبيعية تماماً نظراً للطبيعة الانثوية الخجولة و العاطفية ولذلك فإن جزء كبير من علاج هذه المشكلة يتوقف على الزوج والتحدث بين الزوجين حول افكارهم ورغباتهم بشكل صريح ، ولكن قد تكون المشكلة غير طبيعية وتعود الى العديد من الاسباب الاخرى كما يلي ..

? اسباب ضعف الرغبة الجنسية للنساء : تختلف الاسباب التي تؤدي الى ضعف الرغبة الجنسية وقد تكون سبب عضوي او نفسي او اجتماعي ، اما عن الاسباب العضوية فقد تكون بعض الامراض مثل فقر الدم او الانيميا ونقص هرمونات التستوستيرون وهرمون LH ، وكذلك التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد الولادة وفي حالة استخدام بعض ادوية الاكتئاب و بعد الوصول لسن اليأس بسبب جفاف المهبل ونقص هرمون الاستروجين ، اما عن الاسباب النفسية فقد تعود الى الاكتئاب او القلق و التوتر والاحساس بالملل ، اما عن الاسباب الاجتماعية فقد تكون بسبب المشاكل بين الزوجين او عدم قدرة الزوج على استثارة المرأة واشباع رغباتها او في حالة اذا كان لديها ذكرى اغتصاب او اعتداء جنسي في الماضي .

? الادوية المستخدمة و مدى فعاليتها : توجد انواع متعددة من الادوية التي تعالج الرغبة الجنسية للمرأة فقد تكون ادوية كيميائية او هرمونية او عشبية تبعاً لما يلي …

1? الادوية الكيميائية : هذا النوع من الادوية غير شائع حيث ان الابحاث العلمية لم تتوصل بعد الى الادوية الكيميائية التي تتمكن من زيادة الرغبة الجنسية للمرأة على عكس الرجل وحتى الادوية المتوفرة الان مجهولة الفعالية ومازالت تحت الدراسة والاختبارات و اشهر هذه الادوية الكيميائية نوعين من الادوية يعرفان تجارياً باسم ليبريدو  Lybrido و ليبريدوس Lybridos وهذه الادوية تعمل على تحفيز بعض النواقل العصبية في الدماغ بالاضافة الى انها تحتوي على هرمون التستوستيرون ولكنها ما زالت تحت الدراسة والاختبارات ولم يتم التأكد من فعاليتهما حتى الان .

2? الادوية الهرمونية : تستخدم هذه الادوية لاعادة ضبط مستوى الهرمونات لدى الانثة ومن بين هذه الادوية هرمون الاستروجين والذي يتوفر على هيئة كريم مهبلي يتم وضعه على منطقة المهبل للقضاء على جفاف المهبل و تقوية الرغبة الجنسية ولكن ينصح فقط باستخدامه في حالة الجفاف الشديد للمهبل او بعد سن اليأس ، كما يوجد عقار آخر وهو دي هيدرو ايبي اندروستيرون dehydroepiandrosterone وهو هرمون ذكوري يوجد في النساء بنسبة قليلة وتوصلت الابحاث الاخيرة الى ان له تأثير كبير على تقوية الرغبة الجنسية للمرأة و يوجد على شكل اقراص يتم استخدامها عند الحاجة ، و لكن لا ينصح باستخدام هذا النوع من الادوية الا في حالات الضرورة القصوى وذلك لان الادوية الهرمونية تسبب خلل في الطبيعة الهرمونية للمرأة وقد تتسبب في ظهور العديد من المشاكل الاخرى .

3? الادوية العشبية : الدواء العشبي الاكثر انتشاراً لعلاج الرغبة الجنسية للمرأة هو خليط من عدد من الاعشاب الطبيعية وهى الداميانا Damiana و الروديولا روز Rhodiola rosea  و الاشواغاندا و اليوهيمبين و الجنسنج وهذا المستحضر قد يتواجد على هيئة اقراص او علكة او قهوة كما توجد انواع اخرى من الاعشاب يتم استخدامها على هيئة جل لتضييق المهبل وهذه احدى الطرق المستخدمة لزيادة الرغبة الجنسية للمرأة ومن اشهر الاعشاب المستخدمة في تضييق المهبل الهاماميليس فيرجينيا ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الاعشاب .

4? المكملات الغذائية : هذه الادوية ضعيفة الفعالية و لكنها آمنة ومصرح باستخدامها ويظهر تأثيرها على المدى البعيد ومن اهم الفيتامينات التي تتمكن من زيادة الرغبة الجنسية فيتامين سي و معدن الموليبيدنيوم و الارجنين .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا