المحتوى الرئيسى

تناول الماء المثلج يصيب بـ 3 أضرار خطيرة

مع دخول الصيف يبدأ الناس في وضع زجاجات المياه في الثلاجة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولكن الحقيقة أن هذه المتعة مزيفة وتفتك بأصحابها؛ لأن تناول المياه المثلجة قد يتسبب في العديد من الأضرار الصحية للإنسان.

أكد الدكتور خالد يوسف، إخصائى التغذية العلاجية، أن تناول المياه المجمدة أو الماء المثلج، يتسبب في العديد من الآثار السلبية، حيث إن تناولها يؤدى إلى إحداث نوع من التهدل والتمدد في أغشية جدار المعدة، زيادة احتمالية الإصابة بقرح المعدة، الإصابة بعسر الهضم.

وأوضح "يوسف" أن تناول المياه المجمدة يعمل على تخفيف العصارة الهاضمة في المعدة وتقليل إنزيمات الهضم، الأمر الذي يؤدى إلى عسر الهضم لدى الإنسان.

ونصح "يوسف" بضرورة تناول المياه في صورتها الفاترة أي مياه الصنبور دون تجميدها أو تبريدها بصورة كبيرة وتكون درجة حرارة المياه في نفس درجة حرارة الغرفة، أو أن تكون درجة حرارة المياه التي نتناولها قريبة من درجة حرارة أجسامنا، وذلك لتجنب الأضرار غير المستحبة التي تحدث للمعدة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا