المحتوى الرئيسى

تعرف على قيمة غرامة إلقاء عقب السيجارة في باريس

بينما تضع المحال التجارية في شوارع باريس صناديق قمامة خاصة تجذب المدخنين المارة لإلقاء "أعقاب السجائر" فيها، من خلال إقناعهم بإعادة تدويرها، إلا أن ذلك لم يمنع المارة من إلقائها في الشارع سهوا أو بقصد، لذلك قامت بلدية باريس باستصدار قرار بغرامة مالية تجبر المارة على احترام القواعد، حسب ما ذكرته قناة "بي إم تي في" الفرنسية.

استصدرت بلدية باريس عدة قرارات بغرامة للحفاظ على نظافة شوارعها، فبعد قرار الغرامة الخاص بفضلات الكلاب، قامت البلدية بفرض غرامة مالية قدرها "68 يورو" على من يلقي "عقب سيجارة" خارج الصناديق المخصصة لها، وذلك لأنها تقوم بالتخلص من 350 طن من " أعقاب السجائر" سنويا.

بينما أطلقت المحال التجارية في باريس مبادرة جديدة لإعادة تدوير "أعقاب السجائر" بمساعدة شركة "تيراسيكل" لإعادة التدوير، وبدعم من حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" اليميني الذي يتزعمه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي.

جاء ذلك بعدما زادت شكوى أصحاب المحال من هذا التصرف الذي وصفه أحدهم بـ "الجحيم"، قائلًا: "يبدو المنظر كارثي خصوصًا بعد هطول المطر وخروج التبغ من تلك الأعقاب التي تغير من لون ورائحة الأرضيات".

وتؤكد الشركة، من خلال موقعها على الإنترنت، أن أعقاب السجائر يمكن أن تستخدم لصناعة البلاستيك المستخدم في البناء، مشيرة إلى أن "عقب السيجارة" الواحد يستغرق نحو 12 عاما لكي يتحلل، وهو قادر على تلويث 500 لتر ماء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا