المحتوى الرئيسى

سلة المهملات ليست المكان المناسب للعلب والزجاجات الفارغة 5 أساليب ذكية لإعادة استغلالها

لا داعي للتخلص من العلب الفارغة أو القديمة، ما دامت توجد طرق لتعزيز الاستفادة منها، وتحويلها إلى أشياء مفيدة، تسهل حياتك أو تمنحك المزيد من المساحة للتخزين.هنا بعض الأفكار لإعادة تدوير العبوات الفارغة، حسبما جاء على موقع Diply:

1- تحويل زجاجة الجبن والمربى إلى أشياء مفيدة

زجاجات لتنظيم أدوات الحمامRefresh Living- نظفي الزجاجات من بقايا الطعام وعرضيها للشمس، ثم عطّريها.- لإزالة الملصق عن الزجاجة، وجهي مجفف الشعر عليه حتى يذوب الصمغ، ثم أزيليه بسهولة.- لوني أغطية الزجاجات بلون موحد، بواسطة بخاخات الطلاء.- ثبتي الأيادي المخصصة لفتح الأدراج على سطح العلب بصمغ قوي، كنوع من الزينة.

2- حولي العلب المعدنية إلى حاملة لأدوات المطبخ

علب لحفظ أدوات المطبخWordPress / Along The Way- نظفي العلب جيداً من بقايا الطعام.- غلفيها بورق مزين، ثم ثبتيه بواسطة الصمغ.- غلفي العبوات بتجليد شفاف حتى لا يتلف الورق مع كثرة التعرض للماء أو الرطوبة.

3- علبة مبيض القهوة وسيلة ذكية لحفظ المكسرات وسهولة الوصول إليها

علب مبيض القهوةStockpiling Moms- استخدمي علب مبيض القهوة الفارغة، وأزيلي اللاصق عن العبوة؛ ليظهر محتواها.- نظفي بقايا الصمغ، بواسطة سائل غسيل الصحون واتركيها لتجف.- ضعي المكسرات في العلب، واستمتعي بسهولة الوصول إليها.

4- تحويل زجاجات العصير إلى حاوية بهارات أنيقة

تحويل زجاجات العصير لحافظة بهاراتAutodesk / Instructables- بالطريقة السابقة نفسها نظفي الزجاجات من بقايا العصير، ثم عرضيها للشمس؛ للتخلص من الرائحة.- لوني أغطية العصير بواسطة بخاخ الطلاء بلون موحد.- استخدمي تجليداً لكتابة المسميات على سطح الزجاجات.- اكتبي المسمى أو الأحرف على ورق التجليد من الخلف، ثم قصيها ولصقيها على سطح الزجاجات.

5- علب الصودا شموع جميلة تزين غرفتك

تحويل علب الصودا لشموعCraftGossip- بواسطة فتاحة العلب المعدنية، افتحي سطح علبة الصودا الفارغة، ثم اغسليها وجففيها.- نعّمي حواف العلبة بواسطة أوراق السنفرة؛ حتى لا تتسبب بالأذى لأحد.- ارسمي شكلاً بقلم "فلوماستر" على سطح العبوة، ثم قومي بتخريمه بواسطة مسمار نحيف.- لوني علبة الصودا ببخاخ أبيض، مع الحرص على إعادة إدخال المسمار في الثقوب؛ حتى لا يغطيها الطلاء.- ضعي شمعة داخل علب الصودا بعد أن تجف واستمتعي بشكلها الجميل.لا تنسي مشاركة هذه الأفكار مع صديقاتك في حال استفدتِ منها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا