المحتوى الرئيسى

تعرّف على أسرار التماثيل اليونانية القديمة ستدهشك كيف بدت في الحقيقة

آثار اليونان القديمة من أجمل ما نراه في المتاحف، لكن باختلاف آثار الفراعنة فأكثر ما يميزها هو لونها الأبيض الرخامي، لكن ما السر وراء هذا اللون، وهل كان شكلها هكذا منذ البداية؟باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، كُشف سر عن هذه التماثيل، فهي لم تبدو هكذا، لكنها كانت ملونة بألوان زاهية اختفت بمرور الأعوام، حسبما ذكر موقع Smithsonian.

سر لونها الأبيض الرخامي

اسرار اثار يونانية قديمةImgur / IDontKnowWhatYouDidLastSummerAndIHonestlyDلم تكن دائماً بهذا الشكل ولا اللون، بل كانت مثل الصورة التي في الجانب الأيمن، ملونة بألوان زاهية للغاية وغريبة، ربما لم يوفق اليونانيون القدماء في اختيار هذه التصميمات.

لما اختفت وكيف اكتشفت ألوانها الحقيقية؟

تمثال سيدة يونانية بالألون وبدونهاStiftung Arch?ologieباستخدام أضواء فوق البنفسيجة وأشعة إكس، اكتُشفت أنماط مختلفة من الرسوم والتصميمات على التماثيل، وبإعادة ترميم بعض التصاميم بشكل رقمي توضحت صورتها الحقيقية بألوانها الزاهية العجيبة.

يبدو كاليغولا بعد تلوين تمثاله أشبه بالملك جوفري من Game of Thrones

حقيقة الوان التماثيل اليونانية القديمةMoco-Choco

حتى التماثيل المعدنية تغير لونها

تمثال يوناني قديمWikipedia / MatthiasKabel ربما تكون الألوان الأصلية لها بغرابة التماثيل الرخامية.

بعد ظهور هذا السر نشكر الفراعنة على اختيارهم لألوان جيدة وأفضل من هذه

الوان المنحوتات اليونانية القديمةStiftung Arch?ologieويبقى الفراعنة أفضل من استخدموا الألوان في القدم وعرفوا سر بقائهم لآلاف الأعوام.اقرأ أيضاً: سر اختيار الألوان عند الفراعنة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا