المحتوى الرئيسى

مقارنة 7 أجهزة منزلية بين الماضي والحاضر رقم 5 ستدهشك

هل تساءلت من قبل عند النظر إلى الأجهزة المنزلية والأدوات التكنولوجية الحديثة، إن كانت هذه الأدوات موجودة في الماضي؟ وإذا كانت فعلاً موجودة فكيف كان شكلها؟ وبأي طريقة كانت تؤدي وظائفها؟ فيما يلي مجموعة من الأجهزة والأدوات المنزلية، وكيف تطورت على مدى الأعوام السابقة.

1- المكواة

المكواة قديما وحديثا Home Appliances, Pixabay قديماً كان الناس يستخدمون هذه المكواة بعد تعبئتها بالفحم المشتعل!

2- خلاط الطعام

اجهزة كهربائية : الخلاط قديما وحديثاWikipedia, Wikimedia Commonsهذا الخلاط القديم ماركة Kaidette من إنتاج ثلاثينيات القرن الماضي.

3- موقد المطبخ

موقد المطبخ قديماً وحديثاًWikipediaكان موقد المطبخ أو "البوتاجاز" في القرن التاسع عشر يعمل بواسطة حرق الأخشاب.

4- عربة الأطفال

عربة الأطفال قديماً وحديثاًWikimedia Commons, Flickr / Napoleon Coleابتُكرت عربة الأطفال قديماً في القرن السابع عشر، عندما طلب الدوق ديفونشاير من المهندس المعماري وليام كينت تصميم شيء ينقل به أطفاله من مكان إلى آخر.

5- الكاميرا

الكاميرا قديماً وحديثاًWikipediaالكاميرا قديماً كانت عبارة عن صندوق خشبي ذي ألواح بسيطة، صنعت من قبل Maison Susse Frères في عام 1839.

6- الغسالة

الغسالة قديما  وحديثاWikipedia, Pixabayالغسالات القديمة غير كهربائية بالتأكيد، وكانت تنظف الملابس، لكنها في المقابل كانت تتطلب جهداً مضاعفاً.

7- التلفاز

التلفاز قديما والأنWikipedia, YouTube / 4K Filmeفي أربعينيات القرن الماضي كان الناس يشاهدون التلفاز من خلال هذه الشاشة الصغيرة وسط ذلك الصندوق الخشبي الضخم!بالتأكيد لم يكن أحد يتخيل منذ 100 عام أن تتطور الأجهزة لتصل إلى هذا الشكل والمستوى التقني الحديث الحالي، ولو تواجد أجدادنا الآن لشعروا أنهم ركبوا آلة الزمن أو سافروا إلى كوكب آخر غير كوكب الأرض، يا ترى ماذا يحمل لنا ولأولادنا التطور التكنولوجي في الأعوام القادمة؟!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا