المحتوى الرئيسى

4 إشارات من الجسم تؤكد إصابتك بالأمراض

مظهرنا الخارجي ما هو إلا انعكاس لحالة أجهزة جسمنا الداخلية، فيمكننا أن نتوقع حالتنا الصحية من لون الجلد أو شكل العينين، أو شكل الشعر، وغيرها من العلامات التي تدلل على حالتنا الصحية.

ويؤكد دكتور سيد شلبي، أستاذ الأمراض الباطنة، أن هناك علامات وإشارات ترسلها أجهزة جسمنا الداخلية، تظهر على شكلنا الخارجي، تدلل على وجود مشكلة صحية لا بد من الالتفات لها، وهو ما يوضحه تفصيليا في السطور التالية.

البشرة الصفراء
إن كانت بشرتك صفراء شاحبة، قد يعكس ذلك إصابتك بالأنيميا، أو سوء التغذية، وإن كان لون الجلد يميل إلى الاصفرار، مع لون بياض العين فهذا يعكس مشكلة في الكبد.

تورم القدمين
إذا لم يكن السبب الحمل، ولاحظت المرأة تورم في القدمين، أو قد يكون هناك مشكلة صحية تعاني منها، فقد يكون السبب في ذلك قصور في القلب، فهو المرض الذي يمكن أن يسبب تضخم بقدميك بسبب ضعف الدورة الدموية بالجسم.

العيون المتعبة
قد يكون الحرمان من النوم وراء العيون المتعبة، ولكن إذا كنت تحصلين على النوم الكافي وتشربين الكثير من الماء ولا تزال عيونك متعبة، قد يكون تناول طعام به الكثير من الملح، هو السبب، حيث يؤثر الملح على منطقة العين، الأمر الذي يجعلها تبدو منتفخة ومتعبة.

تساقط الشعر
هناك أسباب عديدة، كالحمل، والإجهاد، والهرمونات، وبعض الأدوية يمكن أن تؤدي كلها إلى فقدان الشعر.
ومع ذلك، يمكن أيضا أن تؤدي الغدة الدرقية إلى فقدان كميات كبيرة من شعرك، وعندها لابد من استشارة طبيبك لفحص الدم.

وينصح دكتور سيد بضرورة اللجوء للطبيب عند وجود أي خلل في شكلك الخارجي أو في لون جلدك، فأي عيب أو خلل في صحتك يمكن مواجهته في مراحله الأولى.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا