المحتوى الرئيسى

4 فوائد مذهلة تجعلك حريصا على تناول عصير الطماطم باستمرار

مما لا شك فيه أن عصير الطماطم يعد من أبرز المشروبات الصحية التي تنفرد بفوائد وخواص تختلف عن باقي المشروبات الأخرى سواء من ناحية الوقاية من المرض أو علاج المرض نفسه.

أشارت الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشاري التغذية العلاجية، إن لعصير الطماطم فوائد صحية عديدة لصحة الإنسان، توضحها في السطور الآتية:

احتواء عصير الطماطم على مركب اللايكوبين، الذي يتميز بمانعات التأكسد القوية، يساعد في محاربة السرطان ويحمي الخلايا من الضرر، ولقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن اللايكوبين يعد فعالا ضد أنواع السرطان المختلفة، مثل سرطان الثدي، سرطان البروستات وسرطان البنكرياس.

احتواء عصير الطماطم على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن، يلعب دورا فعالا في تقوية نظام المناعة وتحطيم الجذور الحرة، لعل أبرز الفيتامينات التي توجد في عصير الطماطم فيتامينات ك، ب 1، ب 2، ب 3، ب 5، وب 6. ومن بين المعادن الموجودة في عصير الطماطم أيضا البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور، الأمر الذي يضمن وظيفة صحية للخلايا وأنسجة الجسم.

يحتوى عصير الطماطم على محتويات طبيعية مثل فيتامين ب 3، يساعد على محاربة الكوليسترول الضار في الدم.

احتواء عصير الطماطم وغناه بفيتامين ب6، يساعد في دعم صحة وسلامة أمراض القلب، الحفاظ على جدران الأوعية الدموية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا