المحتوى الرئيسى

لا تتعجب إن أحببت شخصاً في 45 دقيقة فقط إليك 8 أسباب غريبة يؤكدها علم النفس لوقوعنا في حب أحدهم

لا يوجد أسباب شاملة وأكيدة تفسّر لنا لماذا نقع في حب شخص بعينه! لكن علماء علم النفس رجّحوا بعض الأسباب لظهور علامات الحب عليك تجاه شخص ما، كما ورد في موقع 22 Words، بعض الأسباب غريبة ولكنها قد تفسر لك بعض الأشياء التي حدثت لك ولم تفهم سببها في وقتها.إليك 8 أسباب غريبة لوقوعك في حب أحدهم:

1- قد تقع في حب أحدهم في 45 دقيقة فقط، تخيّل!

فتاة وشاب يمشيانFlickr / David Russoربما هذا ما يسميه بعضهم الحب من أول نظرة، أو ما يستعجب بسببه بعضهم الآخر، كيف نقع في حب شخص في أول يوم عرفناه فيه!ولكن بعض علماء علم النفس قالوا: "معرفتك الجيدة بشخص قد تجعلك تقع في حبه، وهذا قد يحدث بسؤاله 36 سؤالاً عن نفسه، وقد لا يستغرق هذا العدد من الوقت أكثر من 45 دقيقة".نعم، فقد تحتاج إلى وقت أقل من الساعة لتقع في غرام أحدهم!هذه النظرية ليست بشرى سارة لأصحاب نظرية: "التقل صنعة" ولمحبي "التحوير".

2- هل نحب عادة من يختلف عنا أم مَن يشبهنا؟ لا تتسرع في الإجابة!

فتاة وشابPexelsرأي آخر صادم عكس ما يظن بعضهم بأننا نحب المختلفين عنا، لأننا نكمّل بعضنا بعضاً، لأن هذا الرأي يقول إن هذا ليس صحيحاً، وإنه في معظم الحالات ننجذب لمن يشبهنا في الصفات والأفكار.

3- هي ليست والدتك وهو ليس والدك!

رجل وامرأةPexelsهذا يفسّر السبب في قول كثير من الفتيات: أنا لست والدته لماذا لا يفهم ذلك!بالفعل بعض الرجال ينجذبون بدون أن يشعروا إلى الفتيات اللاتي يشبهن أمهاتهم، لكن الرأي يحرج الفتيات الشاكيات أيضاً؛ حيث إنه يؤكد أن بعضهن يفعلن المثل، ويبحثن عن رجل يشبه آباءهن أيضاً.

4- على الرجال قصيري القامة أن يتجاهلوا هذه النقطة!

أرجل فتاة ورجلTwitter / danielaeveronالنساء ينجذبن أكثر للرجال أصحاب القامة الطويلة، لأنهن يشعرن بشكل تلقائي أن طوال القامة أصحاب مظهر خارجي أكثر رجولة.

5- الأشياء الجنونية

القفز بالمظلاتFlickr / MandaRoseفعل أشياء مثيرة وخارجة عن المألوف سوية، قد يجعل الطرف الآخر يقع في غرامك، لأنه بمجرد تذكّر هذا الحدث يشعر بالسعادة وكأن هذه السعادة مرتبطة بوجودك في حياته.

6- سر الابتسامة!

فتاة وشاب مبتسمانFlickr / Mo Rizaابتسامتك الدائمة في وجه الشخص الآخر قد يجعله لا يستطيع الابتعاد عنك، لأن هذا يُشعره بالإيجابية في وجودك، وكأنها عدوى تنتقل إليه مرتبطة بوجودك في محيطه.

7- هذا قد يبدو مضحكاً، ولكنه للأسف حقيقي!

رجل وامرأةPexelsلا تجعل شريكك يبدو أكثر جاذبية منك، لأن هذا الرأي الصادم يقول: البشر عادة يقعون في حب الأشخاص الذين يظنون أنهم أكثر جاذبية منهم.

8- افتح ذراعيك

يد رجلFlickr / Alexandra Nicole Reifenrathحين تضم ذراعيك أثناء الحديث مع الطرف الآخر يعطيه شعوراً داخلياً بعدم الراحة وقلة الانجذاب ناحيتك من دون أن يشعر.وأخيراً، إن وقعت في الحب، حاول أن تحافظ عليه لأطول فترة ممكنة، ويمكنك التعرّف على 5 أشياء تفسد الحب ما قبل الزواج.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا