المحتوى الرئيسى

هل ترغب في قضاء حياتك أسيراً للعمل أم أن تكون شخصاً مرتاحاً ومُنتجاً إليك 6 نصائح

كونك شخص مشغول طوال اليوم هذا لا يعني بأنك إنسان فعال ومهم في عملك، والعكس صحيح كذلك، فلو كنت فعالاً ومهماً في عملك ليس بالضرورة أن تكون مشغولاً طيلة اليوم. إن كنت ترغب في تطوير الذات حسبما جاء في موقع The Bright Side هذه عدة نصائح اتبعها ولن تندم:

1- لا تكلّف نفسك فوق استطاعتها ولكن فكر مرتين قبل الإجابة بنعم وقبول مزيد من المهام

تطوير الذاتPixabayتوقف عن قبول مزيد من المهام قبل أن تتأكد من ملائمتها لجدول أعمالك، ومن قدرتك على أدائها بالشكل الصحيح، فالشخص المشغول لا مانع لديه من مراكمة الأعمال وإن تعثّر في إنجازها.

2- ليس عيباً أن تسأل النصيحة وتطلب الاستشارة ولكن ستتأخر كثيراً لو بالغت في هذا

رجل يكتبPixabayإذا كنت تبحث عن الفاعلية والإنجاز توقف عن طلب الاستشارة دائماً، ثق بنفسك واعمل على تطوير الذات والقدرة على اتخاذ قرارات سريعة وحكيمة، عوضاً عن إضاعة الوقت في طلب النصح.

3- من أهم النصائح في علوم تطوير الذات لا تتحدث عن النتائج ولكن دع النتائج تتحدث عنك

نوت بوك وقهوةPixabayحديثك عن مدى روعة إنجازاتك المستقبلية مضيعة للوقت وتثبيط للعزم، ولكن جرّب ولو لمرة واحدة أن تعمل بصمت وأن تنجز بهدوء، فهذه السمة من أهم سمات الشخص الفعّال والمهم.

4- الانشغال الدائم ليس علامة أساسية على الفاعلية والإنجاز ولكن العبرة بالنتيجة النهائية

رجال يعملونPixabayانشغال العاملين من حولك ليست هي الإشارة الوحيدة على إخلاصهم وفاعليتهم، ولكن في الحقيقة قد ينجز الإنسان بالتنظيم والذكاء أضعاف ما ينجزه آخر بانشغاله الدائم وتفانيه المتواصل.

5- هل تعتقد بأن جاهزيتك للعمل في أي وقت وأي مكان علامة على اهتمامك بالعمل؟

فتاة تستعد للإنطلاق للجريPixabayقد تراها لوهلة كإشارة على النجاح والجدية، ولكنك تتجاهل أنك تتسبب بأكبر فوضى في حياتك، فلا بد أن تضع جدول مهام ومواعيد وتلتزم به حتى لا يطغى جانب على آخر ويدفعك للتفريط فيه.

6- لا داعي لتضييع الوقت في الشكوى من ضيق الوقت ومدى الانشغال

لاب توب وقهوة ونوتة ملاحظاتPixabayعندما تدخل في المدة المحددة لإنجاز العمل، باشر إنجازه من دون أن تتوقف، لتنتهي من عملك في وقته المحدد وتستمتع ببقية اليوم، لا وقت للشكوى والتذمر إذا رغبت في تحقيق هدفك.إن اتبعت هذه النصائح ستجد ان تأثيرها كبير عليك، في الأخير أنت وحدك قادر على تحديد ما إذا كنت شخصاً فعالاً أو مجرد شخص منهك ومشغول، اعمل على تطوير الذات واكتساب هذه المهارة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا