المحتوى الرئيسى

واجهي الموجة الحارة بتعطير بيتك بمواد طبيعية من صنعك

مع هذا الجو الحار لا بد أن تحرصي أن تفوح من كل ركن من أركان البيت الرائحة العطرة الذكية، والتي تمنح أفراد أسرتك الراحة النفسية والانتعاش.

وتؤكد دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي أن تعطير البيت من الوسائل غير المباشرة في مواجهة الموجات الحارة، لن استنشاق الرائحة الزكية يمنح الجسم الانتعاش والراحة النفسية.

وحتى لا تتكبدي عناء شراء معطرات المنزل، وحتى لا تكون عبئا على ميزانية البيت، تقدم لك دكتورة منال عبد الرحمن طرق تعطير البيت بمواد طبيعية وغير مكلفة.

بداية لا بد ألا يخلو منزلك من الزيوت العطرية بالروائح التي تفضلينها، وليكن في مقدمتها "اللافندر" الذي يبعث على الاسترخاء.

ضعى قليلا من الزيوت العطرية في قليل من الماء الساخن وضعى ذلك العطر في غرفتك وأغلقيها واتركى العطر يملأ المكان، وكررى ذلك في كل غرفة حتى في حمامك وستنعمين برائحة زكية للمنزل كله.

يمكنك استخدام البخور بروائحها العربية المميزة، على أن تشعليها بعد مسح أرضيات منزلك مباشرة بحيث تكون الأرضيات ما زالت رطبة، مع إغلاق الغرفة فهذا يجعل الرائحة تدوم في الغرفة لفترات طويلة.

يمكنك أيضا أن تصنعى مجموعة من العطور بنفسك باستخدام بعض المواد الطبيعية من مطبخك كالليمون أو البرتقال وأعواد القرفة وكذلك القرنفل.

كل ما عليك أن تفعليه هو أن تضعى أيا من هذه المواد كشرائح البرتقال أو الليمون مثلا في أي وعاء، ثم اسكبى عليها الماء المغلى ستجدين المكان امتلأ برائحة عطرك الذي اخترتيه لكن احرصى على أن تكون الغرفة محكمة الإغلاق، حتى يملأ العطر المكان ويبقى فيه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا