المحتوى الرئيسى

6 نصائح تساعد مريض ضغط الدم المرتفع مواجهة الموجة الحارة


يعتبر مرضى الضغط المرتفع من أكثر الفئات التي تتأثر بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي نعيشها هذه الأيام وذلك لما تسببه أشعة الشمس الحارقة من ارتفاع ضغط الدم والذي ينتج عنه العديد من المضاعفات السلبية على صحة المريض.

ويقول الدكتور خالد عكاشة، استشارى أمراض الباطنة أن من أخطر الأمراض التي تصيب مرضى ضغط الدم المرتفع عند تعرضهم لأشعة الشمس الحارة هي تدهور حالتهم الصحية والإصابة بالأزمات القلبية الحادة لذا يجب تماما الابتعاد عن اشعة الشمس المباشرة وعدم الخروج من المنزل في فترة الصباح وبعد العصر لأن اشعة الشمس في هذا الوقت تكون قوية وشديدة جدا.

أيضا ضرورة تناول الأدوية في مواعيدها مع تناول العديد من السوائل المرطبة وتناول 2 لتر على الأقل من المياه وذلك لتعويض السوائل المفقودة من الجسم والتي تعمل على توصيل الدم إلى الكلى بشكل مضبوط حتى لا تعمل على رفع الضغط.. أيضا العمل على تبريد حرارة الجسم وذلك عن طريق الاستحمام بالماء البارد وتناول الأطعمة المرطبة كالفواكه والخضراوات والابتعاد عن الاطعمة الداسمة أو الساخنة والتي تعمل على زيادة حرارة الجسم.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا