المحتوى الرئيسى

تناول السلاطة بانتظام يحافظ على الوزن ويحمي من بالأمراض

طبق السلاطة من أهم الأطباق التي يجب تناولها بشكل يومي، ولكن للأسف لا تهتم كثير من ربات البيوت بوضعه على مائدة الطعام على الرغم من فوائده.

وتقول الدكتورة منى أيمن، خبيرة التغذية، إن طبق السلاطة الصحى يجب أن يحتوى على الطماطم والجزر والخس والبصل والجرجير والخيار والبقدونس وعصير الليمون والقليل من الخل، وهذه الخضراوات تمد الجسم باحتياجاته اليومية من الألياف ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية كالحديد والكالسيوم وفيتامين سى والماغنيسيوم والماء وغيرها، مما يساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة جميع الأمراض وتعزيز صحة القلب وباقى أجهزة الجسم وتنقية الجسم من السموم.

وأضافت "منى"، كما يتميز طبق السلاطة بأنه قليل السعرات الحرارية ويساعد الجسم على حرق الدهون سريعا والشعور بالشبع، لذا على كل فتاة تريد أن تحافظ على وزنها وصحتها أن تتناول طبق السلاطة مع جميع الوجبات اليومية بشرط عدم إضافة ملح له، وذلك لأن الملح يعمل على اختزان الماء بالجسم، مما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وثبات الوزن.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا