المحتوى الرئيسى

قلعة القصر الفريد أهم آثار مدائن صالح في السعودية

هل سمعت يوماً عن وجود آثار تاريخية في السعودية؟ ربما تتلخص كل الآثار السعودية في أذهان الكل في الكعبة الشريفة والمسجد النبوي، وكل الآثار التاريخية التي ارتبطت بسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام؛ ولكن قلعة قصر الفريد هي أيضا من آثار مدائن صالح في السعودية، ربما تكون هي ما تبحث عنه إذاً.

المصدر: Wikipedia

المصدر: Wikipedia

المفاجأة بالنسبة لي، أن هذا لم يكن كل شيء، فالسعودية تملك في صحرائها قلعة حجرية تسمى قلعة الفريد، وقد بنيت قلعة الفريد في القرن الأول الميلادي، وهي مكونة من 4 طوابق محفورة في الحجر الرملي وغير مكتملة البناء.

المصدر: Wikipedia

المصدر: Wikipedia

ويعتبر هذا القصر جزءاً من آثار مدائن صالح، وهي أهم آثار الأنباط، وهم من اتبعوا دعوة نبي الله صالح ثم ارتدوا عن دينهم وعقروا الناقة التي أرسلها الله لهم آية فأهلكهم بالصيحة والمشار إليهم في القرآن بقوم ثمود.

المصدر: Wikipedia

المصدر: Wikipedia

وتعتبر هذه المنطقة الواقعة شمال شرق السعودية، رابطاً بين السعودية والشام، حيث تتركز باقي آثار الأنباط في مدينة البتراء بالأردن.

وقد ضمت هيئة اليونسكو قصر الفريد باعتباره جزءاً من مدائن صالح للتراث العالمي عام 2008، ليصبح بذلك أول موقع للتراث العالمي في السعودية.

القصر الفريد مدائن صالح

المصدر: Wikipedia



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا