المحتوى الرئيسى

4 تصرفات خطرة يفعلها الصائم عند تناول وجبة الإفطار

يرتكب الصائمون العديد من العادات الشائعة خلال شهر رمضان الفضيل، من حيث النهم لكل ما لذ وطاب بذريعة أن نفس الصائم تشتهي المأكولات والحلويات، وتناول بعض الأطعمة أثناء وجبة الإفطار التي تتسبب في الإصابة بالعديد من الوعكات الصحية الخطيرة، يبقى من الضرورى تنظيم الغذاء واختيار ما هو صحي ومفيد.

وفى هذا الصدد يكشف الدكتور طارق رضا، استشارى التغذية والصحة العامة، عن أبرز العادات الرمضانية الخاطئة التي يرتكبها الصائمون على مائدة وجبة الإفطار وتتسبب في انهيار صحتهم، ومنها:

من الخطأ بدأ وجبة الإفطار في رمضان بتناول المشروبات الغازية ظنا أنها تروى العطش، مؤكدا أنها بالغة الخطورة، حيث يؤدى تناولها إلى فقدان الجسم للكالسيوم بشكل تدريجي.

تناول الملح والتوابل بمثابة العدو الخطير للإنسان في رمضان، حيث إن تناول الأطعمة المملحة أو المخللات تساعد على زيادة تخلص الجسم من الماء مما يسبب الشعور بالعطش.

من الأخطاء الشائعة في رمضان تناول الشاى بعد الإفطار مباشرة، حيث يمنع امتصاص الكالسيوم والحديد في الجسم، لذلك ينصح بتناوله بعد الفطار بساعة على الأقل.

من الخطير للغاية تناول الأطعمة المقلية أثناء وجبة الإفطار، حيث تشكل خطرا كبيرا على المعدة وتؤدى إلى صعوبة الهضم والسمنة والحموضة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا