المحتوى الرئيسى

احذري تقديم المشروبات الغازية لأسرتك وضيوفك في رمضان

يعتقد البعض أن المشروبات الغازية تساعد على الهضم، لذلك تقدمها الكثير من ستات البيوت على مائدة رمضان، سواء لأفراد أسرتها، أو في العزومات.

ولكن يحذر دكتور حسام جمال استشاري التغذية، من تناول المشروبات الغازية خلال الشهر الكريم، فهي لا يمكنها أن تساعد على الهضم، ولا أن تمد الجسم بأي فوائد، بل على العكس فهي من أخطر المشروبات على الجسم، وبشكل خاص في الشهر الكريم، فهي تحتوي على نسبة عالية من السكر والأحماض والمواد الحافظة ومكسبات الطعم والرائحة، والتي تحمل للجسم العديد من المخاطر.

العلبة الواحدة من المشروبات الغازية تحتوي على أكثر من 8 ملاعق من السكر، مما يجعلها تعمل على تدمير فيتامين B، الأمر الذي يهدد الجسم بالتعرض لسوء الهضم والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والتشنجات العضلية.

تحتوي المشروبات الغازية على ثاني أكسيد الكربون، الذي يحرم المعدة من الخمائر اللعابية الهاضمة، فتناوله مع الطعام بالتحديد يؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات الهاضمة المعدية، مما يعوق عملية الهضم.

كما أن احتواء هذه المشروبات على الكافيين يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة، مما قد يسبب التهابات وتقرحات بالمعدة والإثنى عشر.

المشروبات الغازية تحتوي على مجموعة من الأحماض، منها حمض الفوسفوريك والذي يعمل على تكون حصوات الكلى عند زيادته في الجسم، كما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام.
احذري تقديم المشروبات الغازية لأسرتك وضيوفك في رمضان


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا