المحتوى الرئيسى

لا تفطر على المشروبات الغازية في رمضان بعد الصيام لخطورتها على الصحة

حلول شهر رمضان المبارك في اشهر الصيف ومع الحرارة العالية والعطش الشديد الذي يصاحب الصائم طوال فترة الصيام , يجعل الصائمين عند الافطار يلجأون تناول كمية كبية من المشروبات الغازية المثلجة , ححتى يشعروا بالانتعاش والتهدئة للحرارة التى يشعون بها .

ولكن علينا ان نلفت انظارهم إلى خطورة ما يفعلونه على صحتهم , والاضرار التى تصيب أجسامهم , حيث يسبب الاكثار من تناول تلك المشروبات الى مشكلات في العظام والدم , واضراب في مستوى السكر , ومخاطر الإصابة بالسمنة , وتسوس الاسنان , وأكثرها انتشاراً التهاب المريء وآلام المعدة ..

مشكلة التهاب المريء والمشروبات الغازية

نظراً لاحتواء المياه الغازية على العديد من المواد الحافظة , فعتد تناولها تزيد من قلوية الدم , وعليه تظهر الامراض المسببة للآم , كما ان المشروبات الغزية تققل من الحمض الطبيعي الذي يفرزه الجسم والمساعد على عملية الهضم الجيد للطعام , لذلك يلاحظ ان غالبية المدمنين لتناول المياه الغازية يعانون من سوء الهضم وقد تتطور الحالة فيصابون بارتجاع المرىء والتهاب قناة الاثنى عشر والمعدة .

وتتلخص أعراض الاصابة بإلتهاب المرىء بصعوبة البلع مع ألم , والشعور بحرقة في المعدة والتهاب في الحلق وألم والشعور بالقيء والغثيان , وفي بعض الحالات يصاحب تلك الاعراض ارتفاع في درجة حرارة الجسم .

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا