المحتوى الرئيسى

أضرار شرب المياه المثلجة بعد الصيام مباشرةً

مع بداية الإفطار بعد صيام ساعات طويلة، يتجه العديد من الأشخاص إلى شرب كميات كبيرة من المياه المثلجة على معدة خاوية، و هذا ما قد ينذر بحدوث كوارث صحية خطيرة على صحة الإنسان، و لا يعلم البعض أن هذه العادة سيئة للغاية.

فى حين أن هناك الكثير يقول أن شرب المياه المثلجة على معدة خاوية يساعد على الهضم أو التخسيس، على الرغم من خطورتها الكبيرة على المعدة، و من الممكن أن تؤدى إلى الإصابة بإلتهابات شديدة فى المعدة.

و فى هذا اسياق يؤكد أطباء الجهاز الهضمى، أنه من الخطأ الإتجاه لشرب المياه المثلجة، أو تناول الطعام بكميات كبيرة دفعة واحدة، خاصًة بعد فترة صيام تتخطى الـ 16 ساعة، و قد تسبب قئ مستمر، و ألامًا شديدة فى المعدة.

و ينصح الأطباء الأشخاص التى تندفع نحو المياه مع إنطلاق مدفع الإفطار، إلى شرب كميات معتدلة من المياه، و لا يفضل أن تكون مثلجة، بل يفضل أن تكون متوسطة، و الشرب يجب أن أن يكون على مراحل، و ليس دفعة واحدة.

أما بالنسبة للشخص الصائم الذى يعانى من قرحة فى المعدة، أو أمراض الجهاز الهضمى، فيجب أن يتناولون مضادات الحموضة، و يجب أن تكون بمعرفة الطبيب المختص، و فى السحور يفضل تناول الجبن القريش.

و لمرضى السكر، فيجب أن تكون وجبة السحور قبل أذان الفجر بقليل، و يفضل خلال السحور تناول الزبادى، و جبن قريش أو بيضاء، و البطيخ الذى يعوض الجسم بالمياه التى يفقدها الجسم فى الصيام



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا