المحتوى الرئيسى

أغرب أنواع البيتزا في العالم

تعتبر البيتزا من الأطعمة المفضلة للكبار وللصغار على حد سواء، وهناك العديد من الأنواع والحشوات المختلفة على مستوى العالم. ولكن في نفس الوقت هناك عدد من الحشوات التي قد تعتبر من أغرب الحشوات في العالم، لذا قام موقع thedailymeal بجمع قائمة تحتوي على أغرب أنواع البيتزا في العالم.

أغرب أنواع البيتزا في العالم

صندوق البيتزا القابل للأكل من بيتزا Vinnie’s في بروكلين

بيتزا داخل صندوق بيتزا

قام بصنع هذه البيتزا العاملين بمطعم Vinnie’s للبيتزا في ويليمزبرج في بروكلين، والفكرة كانت صنع صندوق من البيتزا قابل للأكل، ويقوم المطعم أيضاً ببيع شريحة من البيتزا داخل صندوق من البيتزا.

بيتزا الدجاج المشوي في البرازيل

بيتزا بالدجاج المشوي

قررت بعض مطاعم البيتزا في البرازيل إضافة أغرب الحشوات للبيتزا، حيث قامت بوضع حشوات غريبة مثل إطارات السيارات وعلبة مشروبات غازية كاملة، واستكمالاً لتشكيلة الحشوات الغريبة قامت بعض المطاعم بوضع دجاجة مشوية كاملة على البيتزا.

بيتزا Pizza-Ception

بيتزا سيبشن

يقوم طاهي يطلق عليه لقب The Vulgar Chef بابتكار حشوات غريبة للبيتزا، حيث قام بعمل بيتزا بالنودلز، اللحم المقدد ولفائف السوشي. ولكن أغرب أنواع البيتزا التي قام بابتكارها هي Pizza-Ception، وهي عبارة عن بيتزا محشوة بداخل بيتزا أخرى وفوقهم قطع من خبز البيجل.

بيتزا تشكيلة الحشرات في اليابان

بيتزا الحشرات

لا يوجد معلومات كافية بشأن هذا النوع من البيتزا غير أن الذي ابتكرها شخص من اليابان.

بيتزا Double Sensation في بيتزا هت في سنغافورة

doublesensation

تشتهر سلسلة بيتزا هت في سنغافورة بصنع أغرب أنواع البيتزا، حيث قامت الشركة بالكشف عن ابتكارات غريبة من البيتزا مثل بيتزا تشكيلة المأكولات البحرية (التي تحتوي على الروبيان، الحبار، التونة، البصل، البروكلي وكمية كبيرة من المايونيز)، وأيضاً بيتزا Ring of Fortune (والتي تحتوي على الأناناس، الدجاج المشوي والمشروم فوق عجينة مقرمشة تشبه العملات الصينية ويتم حشو أطرافها بمعجون القرع العسلي ومعجون نبات يشبه القلقاس يسمى معجون التارو). ولكن تعتبر بيتزا Double Sensation من أغرب أنواع البيتزا التي قامت السلسلة بطرحها، حيث يتم تقسيم البيتزا لحلقتين داخلية وخارجية. وتكون أطراف الطبقة الخارجية محشوة بخليط من جبن الموزاريلا، الجبن الشيدر وجبن البارميزان الذائبين، والحلقة الخارجية من البيتزا مغطاة بالجبن، الصلصة، الفلفل الحلو، المشروم ولحم الرومي المقدد. أما أطراف الحلقة الداخلية فمحشوة بسجق الدجاج المحشو بالجبن، وحلقة البيتزا الداخلية مغطاة بصوص الألفريدو بالفلفل، الدجاج المدخن وشرائح من الكوسى، ويتم وضع حبة كرز في المنتصف.

بيتزا Crazy Big Mac من Foodbeast

بيتزا بيج ماك من أغرب أنواع البيتزا

قرر العاملين بموقع Foodbeast -الذين قاموا بابتكار التاكو بحجم 60 سم-الجمع ما بين أكثر الأكلات المفضلة في أمريكا وهما البيج ماك برجر والبيتزا، وكانت النتيجة غريبة لأقصى الحدود. حيث لصنع هذه البيتزا قاموا بتغطية عجينة البيتزا بصوص ماكدونالدز الخاص، ثم وضعوا فوقه طبقة من برجر البيج ماك، الجبن، المزيد من الصوص الخاص والبصل. ثم قاموا بوضع طبقة أخرى من عجينة البيتزا وقطع من البرجر، البطاطس المحمرة وصوص ماكدونالدز الخاص، ثم تم رشها بحبوب السمسم وخبزها ثم إضافة قطع من الخس بعد خروجها من الفرن.

بيتزا Dirty Northerner بمطعم Crazy Pedro’s, Manchester في المملكة المتحدة

بيتزا بالبطاطس المحمرة

يشتهر مطعم Manchester للبيتزا بصنع أغرب أنواع البيتزا مثل البيتزا ببيض الشكولاتة من كادبوري، البيتزا المغطاة بالمخبوزات المحشوة سجق مع الفول المخبوز والصوص البني. وأيضاً بيتزا Ducky Fuzz بطبقة من لحم البط المقطع، لفائف السبرنغ رول المقطعة، صوص الخوخ، البصل الأخضر والخيار. ولكن أغرب ما قام هذا المطعم بصنعه هي بيتزا Dirty Northerner، وهي عبارة عن بيتزا لذيذة بالجبن مغطاة بطبقة من البطاطس المحمرة وكمية من المرق البني.

بيتزا المكرونة بالجبن في مطعم Moose’s Tooth بمدينة أنكوريج (ألاسكا)

بيتزا المكرونة بالجبن

قام هذا المطعم بابتكار بيتزا المكرونة بالجبن مختلفة عما يصنعه أي مطعم بيتزا أخر، حيث العجينة مغطاة بالثوم وزيت الزيتون مع طبقة من جبن الموتزاريلا وجبن البروفولون. ثم يتم إضافة طبقة من المكرونة بالجبن المصنوعة من المكرونة مع مزيج من الجبن الأمريكي والشيدر، ويتم إضافة طبقة أخرى من الجبن وقطع من السجق الحار ثم يتم خبزها.

بيتزا Cone Crust في بيتزا هت الشرق الأوسط

بيتزا بعجينة بالأقماع

تملك سلسلة بيتزا هت الحرية لبيع تقريباً أي نوع من البيتزا، مثل أنواع البيتزا الغريبة في سنغافورة والبيتزا على شكل قمع التي تباع في دولة الإمارات. حيث يتم بيع بيتزا محاطة بأقماع من عجينة البيتزا المغطاة بجبن البارميزان والمحشوة بجبن فيلادلفيا الكريمي أو قطع الدجاج بصوص المستردة بالعسل، ولكن هذا النوع لم يعد يباع حالياً ولكنه كان شهير جداً وقت صدوره.

بيتزا Cheeseburger Crown Crust في بيتزا هت الشرق الأوسط

بيتزا التشيز برجر

قرر المسئولين عن بيتزا هت في الشرق الأوسط الجمع ما بين أثنين من أكثر الأطعمة المفضلة للجميع وهما البيتزا والبرجر بالجبن، حيث قاموا في عام 2012 بابتكار عجينة بيتزا تتكون من قطع صغيرة من التشيز برجر (برجر بالجبن) في وسطها بيتزا مغطاة بقطع من البيبروني، الصوص الخاص، الجبن، الخس، الطماطم والبصل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا